|


مزرعة «ستيرن فالكون» تعرض 16 صقرا في ملهم

جناح مزرعة «ستيرن فالكون» في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.18 | 07:48 pm

تشارك مزرعة «ستيرن فالكون» النمساوية للعام الثاني على التوالي في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بعد نجاحها في بيع كامل إنتاجها العام الماضي في المزاد، الذي انطلق بمقر نادي الصقور السعودي في ملهم شمال الرياض، العاصمة السعودية، حتى 24 أغسطس الجاري، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية، الأحد.
وتعرض المزرعة 16 صقرًا من الأنواع، التي لاقت رواجًا واسعًا عند هواة الصقارة العام الماضي، حيث أوضح حزام عبود العجمي، وكيل مزرعة «ستيرن فالكون»، أنها استعدت للمزاد منذ بداية العام عبر توجيه إنتاجها نحو الأنواع التي يفضلها الصقارون السعوديون والخليجيون، وهي «جير بيور، وجير شاهين، وحر»، مشيرًا إلى أنها فئات سريعة، ويرغبها الصقارون المشاركون في سباقات الملواح.
وبيَّن أن أسعار الصقور لدى ستيرن فالكون تختلف من صقر لآخر ولا يمكن تحديدها أو تثبيتها، مضيفًا أن الصقّارين يفضلون تدريب الفرخ على السباقات باكرًا، استعدادًا لسباق الملواح، كأس النادي، مهرجان الملك عبد العزيز، كأس العلا للصقور، إضافة إلى السباقات التي تنطلق في عدد من مناطق السعودية.
ونقل العجمي إشادة أصحاب المزرعة في النمسا على ما يقدمه نادي الصقور السعودي من تسهيلات للوصول إلى مقر المزاد، والاهتمام الذي يولونه لصقورهم أثناء نقلها جوًا وبرًا، مثمنًا أمان المنصة عند بيع الصقور وتوثيق البيع وإنهاء الإجراءات المالية.
ويعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 الحدث الأكبر من نوعه عالميًّا، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًّا، لاستدامة الموروث وتوفير خيارات متعددة للصقارين.