|


فرايبورج يسقط الوصيف.. ولايبزيج يكسب بالبديل

جانبٌ من مباراة شتوتجارت وفرايبورج ضمن الجولة الثانية من الدوري الألماني، السبت (المركز الإعلامي - شتوتجارت)
برلين - الفرنسية 2024.08.24 | 08:42 pm

مُنِي فريق شتوتجارت الألماني الأول لكرة القدم، وصيف بطل الدوري الموسم الماضي، بهزيمةٍ قاسيةٍ أمام مضيفه فرايبورج 1-3، السبت، ضمن المرحلة الأولى من «البوندسليجا».
تقدَّم شتوتجارت بهدفٍ استعراضي من البوسني إرمدين ديميروفيتش، المهاجم الجديد، بعد دقيقتين من صافرة البداية، وردَّ فرايبورج، الذي يشرف عليه المدرب يوليان شوستر بدلًا من كريستيان شتراي، بثلاثيةٍ، تناوب عليها المدافع لوكاس كوبلر في الدقيقتين 26 و61، والياباني ريتسو دوان «54».
وبخلاف شتوتجارت، كانت بداية لايبزيج ناجحةً بفوزه على ضيفه بوخوم بهدفٍ دون ردٍّ، جاء في الدقيقة 59 عبر البديل النرويجي أنتونيو نوسا، الوافد الجديد الصيف الجاري لتعويض رحيل الإسباني داني أولمو، المتوَّج مع «لا روخا» بكأس أوروبا 2024، إلى برشلونة.
وسجل اللاعب، البالغ 19 عامًا، والقادم من كلوب بروج البلجيكي مقابل 22 مليون يورو، هدف النقاط الثلاث من لمسته الثانية للكرة، وبعد أربع دقائق من دخوله إلى أرض الملعب بتغييرٍ ناجحٍ من المدرب ماركو روزه.
وخاض لايبزيج، المتوَّج بكأس ألمانيا مرَّتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه وقائده المجري ويلي أوربان «85».
وفي مباراةٍ أخرى، انتزع يونيون برلين نقطةً ثمينةً بتعادله مع مضيفه ماينز 1ـ1 بعد أن سجل البديل السلوفاكي لازلو بينتش هدف التعادل من تسديدةٍ صاروخيةٍ في الدقيقة 74 ردًّا على هدف السبق من نديم أميري.
في حين، قاد المهاجم المخضرم الكرواتي أندري كراماريتش فريقه هوفنهايم للفوز على ضيفه هولشتاين كيل، الصاعد للمرة الأولى في تاريخه إلى النخبة، 3ـ2.
وسجل كراماريتش «33 عامًا» أهدافه في الدقائق 6 من ركلة جزاءٍ، و37، و87، بينما أحرز للخاسر السويدي ألكسندر بيرهاردسون «63»، والياباني شوتو ماشينو «89».
وأكمل هولشتاين اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد أندو كيلاتي ببطاقةٍ صفراء ثانيةٍ في الدقيقة 82.
وتعادل أوجسبورج مع ضيفه فيردر بريمن 2ـ2. سجل لأوجسبورج الكوسوفي إلفيس ركسبيكاج «16»، والفرنسي سامويل إسيندي «35»، ولبريمن فيليكس أجو «12»، والبديل جاستين نيينما «58».