|


الهداف التاريخي يغيب عن قائمة بلجيكا

البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق نابولي الأول لكرة القدم، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا (أرشيفية)
توبيز ـ الفرنسية 2024.08.30 | 03:06 pm

يغيب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق نابولي الأول لكرة القدم، عن تشكيلة منتخب بلاده التي كشف عنها المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو، الجمعة، استعدادًا لمواجهتي إسرائيل وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية.
وطلب الهدّاف التاريخي لـ«الشياطين الحمر» الحصول على الراحة بعد صيف مليء بالتحديات وانتقال الأخير إلى نابولي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي الذي لا يريده، علمًا بأن اللاعب قضى الموسم الماضي مع روما الإيطالي، غير المهتم هو الآخر بدفع مبلغ كبير لإبقاء المهاجم ضمن صفوفه.
وأجرى تيديسكو تجديدات كبيرة في التشكيلة بعد الفشل في كأس أوروبا 2024 التي استضافتها ألمانيا، حيث خرجت بلجيكا من ثمن النهائي على يد فرنسا بهدف عكسي في الدقيقة 85.
ويغيب عن التشكيلة المدافعان أكسل فيتسل ويان فيرتونجن، والجناحان لياندرو تروسار ويانيك كاراسكو.
ويستمر غياب الإسباني تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، الذي كشف قبل أسبوع عن أنه لا يرغب في الاستمرار مع منتخب بلاده طالما أن تيديسكو هو المدرب، بسبب خلاف بينهما منذ أشهر عدة.
في المقابل، استدعى المدرب اللاعبين الشباب كوني دي وينتر «21 عامًا»، مدافع جنوى الإيطالي، وأرني إنجلز «20 عامًا»، لاعب وسط أوجسبورج الألماني، وجوليان دورانفيل «18 عامًا»، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني أيضًا.
وتستهل بلجيكا مشوارها في دوري الأمم بمواجهة إسرائيل، 6 سبتمبر المقبل، قبل لقاء فرنسا بعدها بثلاثة أيام في ليون، وذلك ضمن المجموعة التي تضم إيطاليا أي