|


بالصين وإندونيسيا.. مانشيني يتساوى مع بوشكاش

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب، يتحدث مساء السبت مع عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال معسكر "الأخضر" في جدة (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.01 | 07:24 pm

يُعادِل الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أسطورة المجر الراحل فيرينك بوشكاش في عدد مباريات «الأخضر» تحت قيادتهما الفنية.
وترفع المواجهتان المقبلتان مع المنتخبين الإندونيسي والصيني، لحساب تصفيات كأس العالم، عدد مباريات المنتخب في عهد مانشيني، المُعيّن قبل عام، إلى 16.
وخاض «الصقور الخُضر» العدد ذاته من اللقاءات مع بوشكاش، مدرِّبهم من نوفمبر 1975 إلى أبريل 1976.
فيما لَعِبوا 14 مباراةً مع مانشيني، بواقع 4 تجريبية ومثلها ضمن كأس آسيا الأخيرة و6 في الدور السابق من تصفيات كأس العالم.
وأسفرت المباريات عن 6 انتصارات، و4 تعادلات، ومثلها من الهزائم.
وقبل يومٍ من مباراة الصين، المقرَّرة في 10 سبتمبر، سيكون قد مرَّ عامٌ على باكورة مباريات المنتخب تحت قيادة مدربه الحالي، والتي انتهت بالخسارة 1ـ3 من كوستاريكا في مدينة نيوكاسل الإنجليزية.
وعند حساب عدد المباريات، يتصدر ناصر الجوهر قائمة مدربي «الأخضر» على مدى التاريخ.
ووفق موقع «إحصاءات المنتخب السعودي" الإلكتروني، قاد الجوهر 61 مباراة، بزيادة 20 عن الثاني، الفرنسي هيرفي رينارد، الذي عوّض اتحاد اللعبة رحيله بالتعاقد مع مانشيني.
ويأتي بوشكاش، الذي تُوفّي عام 2006، في المركز الـ 21، ويليه المدرب الحالي.
والمنتخب السعودي ونظيراه الإندونيسي والصيني جزء من ثالث مجموعات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقبل، والتي تشمل منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين. ويتأهل متصدر ووصيف كلٍ من المجموعات الثلاث مباشرةً إلى البطولة، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.