|


أمام «الأخضر».. 10 من أوروبا يحملون شعار إندونيسيا

المدافع الإندونيسي جاي إدزيس بقميص فريق فينيسيا الإيطالي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.09.01 | 10:33 pm

يتسلَّح منتخب إندونيسيا الأول لكرة القدم، الذي يواجه نظيره السعودي الخميس، بعشرة لاعبين ينشطون في أوروبا، بينهم اثنان من الدوريات الخمسة الكبرى.
ويلتقي المنتخبان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لحساب باكورة جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ومثلما استعان «الأخضر» بسعود عبد الحميد، ظهير إيه إس روما الإيطالي، ضمَّ نظيرُه الإندونيسي المدافع جاي إدزيس، لاعب فينيسيا المنتمي إلى الدوري ذاته «سيريا أ».
ولمواجهة «الأخضر» في جدة، استدعى المنتخب، الملقَّب بـ «الأحمر والأبيض»، 25 لاعبًا آخر، بينهم ثلاثة ينتمون إلى أنديةٍ إنجليزيةٍ، ومثلهم في كلٍّ من بلجيكا وهولندا.
ومن خارج القارة العجوز، اختار المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونج لاعبًا ينشط في تايلاند، وآخر في كوريا الجنوبية، وثالثًا في الولايات المتحدة الأمريكية، و12 لاعبًا من أنديةٍ إندونيسيةٍ، ولاعبًا دون نادٍ.
ومِن بين اختيارات المدرب الكوري الجنوبي المدافع جاستن هوبنر، من نادي وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي. وفيما ينتمي «الولفز» إلى دوري «البريميرليج»، الأعلى تصنيفًا على مستوى العالم، يلعب هوبنر مع الفريق الرديف. واللاعبان الآخران القادمان من إنجلترا، يدافعان عن شعارَي سوانزي سيتي، وأوكسفورد سيتي، ضمن دوري «تشامبيون شيب»، المعادِل لدوري الدرجة الأولى في بلدانٍ عدّة، بينها السعودية.
ويواجه المنتخب السعودي نظيره الصيني، الثلاثاء بعد المقبل، لحساب ثاني جولات التصفيات، وتضم المجموعة الثالثة أيضًا منتخبات أستراليا، واليابان، والبحرين.
وجميع لاعبي «الأخضر» من دوري «روشن»، ما عدا عبد الحميد، المنضم إلى نادي العاصمة الإيطالية من الهلال، وفيصل الغامدي، لاعب الوسط، والجناح مروان الصحفي، المعارين من الاتحاد إلى بيرشكوت البلجيكي. وانتقل اللاعبون الثلاثة خلال الأسبوع الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية.