|


سيتي يحمي هالاند من مخططات الريال

إيرلينج هالاند خلال مشاركته في مباراة النرويج وكازاخستان في دوري الأمم الأوروبية الجمعة (أسوشيتد برس)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.09.07 | 09:25 pm

يستعد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى تمديد ارتباطه مع ناديه لأعوام أخرى مقابل عقد مجز، لكن مع شرط جزائي يحصنه من إغراءات الأندية الأخرى خاصة ريال مدريد الإسباني.
ويستمتع هالاند، الذي ينتهي عقده في 2027، بانطلاقة قوية في الدوري الممتاز الموسم الجاري مسجلًا 7 أهداف، من بينها ثلاثيتان في 3 مباريات، ويشارك حاليًا مع المنتخب النرويجي في مباريات دوري الأمم الأوروبية.
وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية Marca، السبت، أنه يتوقع أن يضع هالاند توقيعه على عقده الجديد قريبًا، لكن مقابل زيادة كبيرة في راتبه ستجعله الأعلى في الدوري الإنجليزي أسوة بزميله البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب الوسط، الذي يتصدر القائمة حاليًا.
ويتقاضى دي بروين حاليًا 425 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مقابل 375 ألفًا لهالاند، لكن صحيفة «ديلي ميل» Dailymail أوضحت أنه بينما يعد راتب النرويجي الأساسي في مصاف الرواتب العليا التي يتقاضاها عدد من زملائه، إلا أن سلسلة المكافآت الكبيرة والمضمونة التي يحصل عليها تجعله يقفز إلى 850 ألفًا.
وأضافت «ماركا» أن العقد الجديد يتوقع أن يتضمن شرطًا جزائيًا يحصنه من أي تحركات مستقبلية من ريال مدريد، الذي لا يخفي إعجابه بالهدّاف النرويجي، لكنه لا يرى حاجته إليه في الوقت الراهن، بعد أن حصل على الفرنسي كليان مبابي في الانتقالات الصيفية الأخيرة.
وحسبما ورد في التقرير ينظر هالاند ووالده ألف إنجي والبرازيلية رافائيلا بيمينتا، وكيلة أعماله، إلى بند الشرط الجزائي كوسيلة لضمان احتفاظ المهاجم بالسيطرة على مستقبله وحياته المهنية.
وكانت بيمينتا قالت العام الماضي إن هالاند «يملك مصيره»، لكنهم سيفعل دائمًا ما في مصلحة ناديه. ولكن الشرط الجزائي نفسه ليس غريبًا عن هالاند فقد كان مضمنًا في عقده مع بروسيا دورتموند الألماني عندما تعاقد معه سيتي في صيف 2021 وبلغ 51 مليون جنيه إسترليني.


سيتي يحمي هالاند من مخططات الريال