|


في فئة الثنايا.. محافظ الطائف يتوج الفائزين الأربعة

الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز، محافظ الطائف، خلال تتويجه الفائزين في فئة «الثنايا» (المركز الإعلامي - اللجنة المنظمة)
الرياض - هاني السليس 2024.09.09 | 07:14 pm

حصدت المطية «اختيار» من الإمارات، الإثنين، المركز الأول في أشواط كؤوس الفئة الرابعة مسجلةً توقيتًا، بلغ 9:12.476 ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن، فئة «الثنايا»، الذي انطلق 10 أغسطس الماضي بتنظيمٍ من الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.
وتوَّج الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز، محافظ الطائف، الملَّاك الفائزين في حضور محمد بن حماد البلوي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.
ونجحت المطية «كرار» لهجن زعبيل الإماراتية في تحقيق المركز الأول، ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن «قعدان ـ مفتوح» بتوقيت 9:16.433.
وظفرت المطية «شواهين» لمالكها الإماراتي مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن «بكار ـ عام» بتوقيت 9:18.222.
ونالت المطية «متعب» لمالكها السعودي سعد محمد المري المركز الأول في الشوط الرابع، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن «قعدان ـ عام» بتوقيت 9:15.814.
وحققت المطية «اختيار» التوقيت الأفضل في منافسات «الثنايا» خلال 24 شوطًا، شاركت فيها 1470 مطيةً «648 من القعدان، و822 من البكار». وخاضت الهجن المشاركة اليوم 24 شوطًا على فترتين، صباحية ومسائية، من بينها أشواط كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأربعة، وقطعت خلالها المطايا المشاركة مسافة 144 كيلومترًا، بواقع ستة كيلومترات لكل شوطٍ.