|


بعد 14 عاما.. شتوتجارت يستقبل دوري الأبطال

لاعبو شتوتجارت الألماني خلال الحصة التدريبية الإثنين قبل استقبال سبارتا براغ التشيكي في الجولة الثانية من دوري الأبطال الثلاثاء (المركز الإعلامي - شتوتجارت)
شتوتجارت - الألمانية 2024.09.30 | 10:08 pm

يستعد فريق شتوتجارت الألماني الأول لكرة القدم لاستضافة مباراة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب 14 عامًا، عندما يستضيف الثلاثاء سبارتا براغ التشيكي لحساب الجولة الثانية من المسابقة في حلتها الجديدة.
واحتل الفريق المركز الثاني بالدوري المحلي الموسم الماضي في مفاجأة كبيرة لكن أعقب ذلك رحيل العديد من نجومه ومنهم المهاجم الإيفواري سيرهو جيراسي، لكنه يحافظ الفريق على مستواه على الرغم من أنه لم يكن محظوظًا أمام ريال مدريد الإسباني في مستهل مشواره بالبطولة القارية حيث خسر 1- 3.
وقال سيباستيان هونيس، مدرب الفريق في مؤتمر صحافي الإثنين: «أول مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعبنا منذ 14 عامًا هو أمر مميز للنادي والمدينة، اللاعبون كانوا في حالة جيدة للغاية في تدريبات الإثنين، هناك بهجة وراحة في الفريق».
وجاء الظهور الأخير لشتوتجارت على ملعبه في تلك البطولة عام 2010 عندما تعادل أمام برشلونة 1-1 في ذهاب دور الستة عشر، قبل أن يخسر برباعية نظيفة إيابًا.
ويبدو أن مهمة شتوتجارت ستكون أسهل أمام سبارتا براغ مقارنة ببرشلونة، لكن هونيس رفض اعتبار الفوز أمرًا مسلمًا به، لاسيما بعد البداية القوية التي حققها سبارتا بتغلبه على ريد بول 3-0 منذ أسبوعين.
وأضاف المدرب: «قاموا بعمل جيد للغاية، إنهم يلعبون كرة قدم رائعة وهم منظمون للغاية، جاءت انطلاقتهم في الموسم رائعة لكن هناك حالة من النشوة لدى الفريق ونسعى لاستغلالها في صالحنا».
من جهته، أوضح أكتان كارازور، قائد الفريق، والذي تعرض للطرد في مباراة الدوري الألماني الأخيرة: «تسود حالة من الحماس لأول مباراة دوري أبطال على ملعبنا، نعلم جيدًا أهمية ذلك بالنسبة للجماهير ولكن أيضًا بالنسبة لنا، نأمل أن نقدم أداءً مماثلًا لما فعلنا أمام ريال مدريد».