|


«أنف وثلاث عيون» يشارك بمهرجان بفاميك

سلمى ابو ضيف وظافر العابدين من مشاهد فيلم انف وثلاثة عيون ( المركز الإعلامي - شركة المنتجة )
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.09.30 | 11:33 pm

عاد فيلم «أنف وثلاث عيون» لتصدّر منصات البحث بعد اختياره لتمثيل مصر في الدورة الـ 35 لمهرجان الفيلم العربي بفاميك، والتي تجرى في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل بشمال شرق فرنسا.
ويأتي «أنف وثلاث عيون» الفيلم المصري الوحيد المرشح للمنافسة على هذه الجائزة مع 3 أفلام أخرى، وهي «Barbès, little Algéri» للمخرج الجزائري حسن جرار، و«Les fantômes» للمخرج الفرنسي جوناثان ميليت، وأخيرًا فيلم «Ma part de gaulois» للفرنسي ماليك شيباني.
وأوضح لـ«الرياضية» أمير رمسيس مخرج الفيلم: «هذه هي المشاركة الأولى لي في هذا المهرجان العريق، فيما سبق للفيلم أن شارك بالعديد من المهرجانات الدولية كمهرجان البحر الأحمر في السعودية في دورته الثالثة، وأيضًا في مهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان مسقط السينمائي وحصد العديد من الجوائز، وأنا فخور جدًا بالعمل وإنجازاته».
الفيلم من بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل ـ التي تظهر كضيفة شرف الفيلم ـ جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى، سيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس.