|


بمليون دولار جوائز.. شينزين تستضيف جولف أرامكو

جانب من منافسات جولة السيدات الأوروبية ضمن سلسلة بطولة أرامكو للفرق (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.10.02 | 08:20 pm

تستضيف مدينة شينزين الصينية سلسلة بطولة أرامكو للفرق الجولف «سيدات»، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بدءًا من الجمعة المقبل، وتستمر إلى الأحد المقبل بجوائز تصل إلى مليون دولار أمريكي، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء.
وتتميز البطولة بنظام مختلف يجمع بين منافسات الفرق والفردي، حيث يتنافس 28 فريقًا يضم كل منها ثلاث لاعبات محترفات، إضافة إلى لاعبة هاوية يسهمن جميعًا في النتيجة النهائية للفريق، إذ ُيعد هذا النظام المبتكر الذي يدمج بين الفرق والفردي من السمات المميزة لسلسلة بطولة أرامكو للفرق، إذ يمنح الهواة فرصة فريدة للمنافسة جنبًا إلى جنب مع اللاعبات المحترفات على أعلى مستوى.
وستشهد المسابقة مشاركة نخبة من نجمات الجولف المحترفات، على رأسهن سيلين بوتييه اللاعبة المصنفة 11 عالميًا، التي تشارك في سلسلة بطولة أرامكو للفرق للمرة الأولى في مسيرتها، إذ تأمل بوتييه، التي تملك ستة ألقاب احترافية، أن تحقق الانتصار الأول لها خلال الموسم الجاري بعد مشاركاتها الأخيرة في أولمبياد باريس 2024.
وإضافة إلى بوتييه، تشارك في البطولة نخبة من اللاعبات العالميات مثل زيو لين، الفائزة في سلسلة بطولة أرامكو للفرق في هونج كونج 2023 والحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، إلى جانب موني هي، نجمة الجولة الأمريكية، وآنا نوردكفيست، الفائزة بثلاث بطولات كبرى، ورونينج ين المصنفة الرابعة عالميًا والفائزة ببطولة كبرى، إضافة إلى نجوم مثل أليسون لي، أنجل ين، ومانون دي رو من الجولة الأوروبية للسيدات.
كذلك تشارك في البطولة مجموعة من سفيرات جولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق، من بينهن أليسون لي، الفائزة في سلسلة بطولة أرامكو للفرق في سوتوجراندي 2021 والرياض 2023، وأنجل ين، المتوجة بمسابقة ضمن الجولة الأمريكية في الصين.
وتضم القائمة أيضًا آن فان دام،، وبرونتي لو، الفائزة في سلسلة أرامكو في لندن 2022، وأوليفا كوان، الفائزة بلقب الفرق في سلسلة بطولة أرامكو في لندن 2021.
وتعد البطولة التي تنطلق في منتجع ميشين هيلز جزءًا من سلسلة بطولات الجولف العالمية للسيدات التي تنظمها جولف السعودية بالتعاون مع الجولة الأوروبية للسيدات، وتهدف إلى تمكين اللاعبات على المستوى العالمي، خاصة في منطقة آسيا.
وتأتي بطولة شينزين جزءًا من سلسلة بطولة أرامكو، التي تتألف من خمس بطولات تنظم سنويًا في مدن عالمية مختلفة، وانطلقت البطولات السابقة في تامبا وكوريا ولندن، ومن المقرر أن تُختتم السلسلة في الرياض 31 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل.