|


الأسمري ينهي غياب 3 أعوام دوليّا.. و8 أسماء لا تغادر التشكيل

علي الأسمري، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في آخر تدريب قبل مشاركته أمام البحرين، الثلاثاء، ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
جدة ـ الرياضية 2024.10.15 | 08:03 pm

يطوي علي الأسمري، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، غيابًا دوليًّا، دام أكثر من ثلاثة أعوامٍ، باختياره ضمن التشكيل الأساسي لمباراة الأخضر والبحرين، الثلاثاء، في رابع جولات تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الصقور، ثلاثة تغييراتٍ على تشكيلته مقارنةً بالأسماء التي بدأت مواجهة اليابان الماضية في الجولة الثالثة.
ودخل الأسمري، والجناح مروان الصحفي، التشكيل على حساب زميليهما ناصر الدوسري، ومصعب الجوير، لاعبَي الوسط، كما يشغل ريان حامد مركز الظهير الأيمن بدلًا من سعود عبد الحميد.
ويجلس الدوسري والجوير على مقاعد البدلاء، فيما غادر عبد الحميد تجمُّع المنتخب بسبب إيقافه لحصوله على بطاقتين صفراوين.
وتعود آخر مشاركةٍ دوليةٍ للأسمري إلى مباراة الأخضر وسنغافورة، 11 يونيو 2021، في تصفيات كأس العالم الماضية، حين لعب أساسيًّا، وخرج مع انطلاق الشوط الثاني.
وحافظ مانشيني على ثمانية أسماءٍ، شاركوا من البداية أمام اليابان، هم أحمد الكسار، حارس المرمى، وعلي لاجامي، وحسان تمبكتي، قلبا الدفاع، وحسن كادش، الظهير الأيسر، وعبد الإله المالكي، لاعب الوسط، وثلاثي الهجوم فراس البريكان، وسالم الدوسري، وأيمن يحيى.
ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة الثالثة بأربع نقاط، متساويًا مع نظيره البحريني الذي يتخلَّف عنه بفارق الأهداف.