2010-02-22 | 18:00 منوعات

يستعد لتصوير مسلسل (كليوباترا) .. عبد الوهاب

القاهرة ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

أكد الممثل المصري فتحي عبد الوهاب الحاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير أنه يرفض النجومية التي لا تفيد إلا صاحبها “كفنان لابد أن تغير في حياة الناس ولابد أن تكون لشهرتك فائدة أما النجومية البلاستيكية فهي كارثة على الفنان والمجتمع لأنها تضيع عمرالفنان ووقت الجمهور بلا طائل” على حد قوله.
واستدرك “من حق الجمهور الذي يقضي ساعة أو ساعتين في دار العرض أو أمام التليفزيون أن يخرج مستفيدا بأي شكل سواء ثقافيا أو أخلاقيا أو حتى معنويا لابد أن تتحقق له فائدة تعوضه عن وقته وماله وإلا فإنه تعرض للنصب على يد من وجهوا له الدعوة للمشاهدة”. واستنكر فتحي عبد الوهاب محاولات البعض للتقليل من قيمة الفن أو الاستهزاء بالفنانين ملقيا باللوم على الفنانين أنفسهم ممن لا يدركون قيمة ما يقدمون أو يلجأون إلى التفاهة بما يعطي انطباعا خاطئا عن أرباب المهنة رغم وجود مئات المثقفين والمفكرين بينهم. وقال الممثل المصري “الفن ليس عورة ولا يجب علينا إخفاؤه أو الاختباء تحت ستار وإنما علينا الظهور والحديث عن مهنتنا بكل قوة والتعامل مع كل ما حولنا من قضايا سواء سياسية أو اجتماعية أو ثقافية بشفافية كاملة بعيدا عن دعوات البعض للفنان بالتركيز في فنه التي تسلب منه حق المواطنة”.
وقال إنه يقدم في المسلسل دور “كاري” اللص الشريف الذي عشقته الملكة كليوباترا وامتدت علاقته بها طوال سنوات عمرها. ويسافر عبد الوهاب خلال أيام إلى سوريا استعدادا لبدء تصوير مسلسل “كليوباترا” تأليف قمر الزمان علوش وإخراج وائل رمضان وبطولة سلاف فواخرجي والنجم محمد صبحي والمقرر تصوير معظم أحداثه في سوريا وعرضه في شهر رمضان المقبل.