2010-07-19 | 18:00 منوعات

هبوط اضطراري و إخماد حريق

القاهرة ـ (د ب ا) أثينا ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

اضطر قائد طائرة ركاب ليبية للهبوط اضطراريا بمطار القاهرة مساء أمس الأحد بعد كسر زجاج كابينة القيادة إثر ارتطام سرب من الطيور بمقدمتها أثناء رحلتها من بني غازي إلى دبي. وكان قائد الطائرة الليبية التي كانت تقوم بالرحلة رقم 274 قد فوجئ أثناء عبوره المجال الجوي المصري بارتطام الطيور بمقدمة الطائرة وكسر
زجاجها مما يحول دون إتمام الرحلة بسلام فطلب الهبوط الاضطراري وبعد توقف الطائرة تم إنزال ركابها البالغ عددهم 80 راكبا ونقلهم إلى أحد الفنادق لحين إصلاح زجاج الكابينة. ومن جهة أخرى تلقت سلطات مطار القاهرة إشارة من قائد الطائرة الكويتية التي كانت تقوم بالرحلة رقم 542 بحدوث عطل في تكييف الطائرة بعد 30 دقيقة من إقلاعها من المطار مما يحول دون إتمام الرحلة وطلب العودة. وبعد عودة الطائرة تم إنزال ركابها البالغ عددهم 284 راكبا وتوجهوا إلى صالة الترانزيت لحين إصلاح العطل.


وأفاد مصدر لدى رجال الإطفاء أنه تم صباح أمس الأحد إخماد الحريق الكبير الذي نشب أمس الأول السبت في غابة شمال شرق أثينا وأتى على 800 هكتار من الغابات.واشتعلت النيران طيلة الليل في مناطق وعرة المسالك قرب فارنافا وميكروهوري واقتربت من المنازل التي كان رجال الإطفاء يسهرون على حمايتها بمساعدة أصحابها.وتدخلت أربع طائرات وثلاث مروحيات لاحتواء الحريق صباح أمس الأحد. وقال جهاز الإطفاء إنه "لم تعد هناك من نيران تشتعل قبيل الظهر، ويعمل رجال الإطفاء على إخماد ألسنة اللهب الصغيرة".وشارك في إخماد الحريق 328 رجل إطفاء مستخدمين 61 آلية ويدعمهم 122 جنديا وأربعون شاحنة صهريج.وفتح رجال الإطفاء تحقيقا لتحديد مصدر الحريق. ويركزون بالخصوص على محطة كهربائية قد تكون لعبت دورا في اندلاع النيران.