2010-08-04 | 18:00 منوعات

مستغلة النجاح الذى حققته خلال كأس العالم

جوهانسبرج ـ (د ب ا)
مشاركة الخبر      

تعتزم جنوب أفريقيا استغلال النجاح الذي حققته من خلال تنظيم كأس العالم لكرة القدم من خلال تدشين حملة تسويق عالمية تقدر بملايين الدولارات تهدف لضمان تكرار النشاط التجاري من جانب جماهير كرة القدم التي أسعدتها مشاهدة مباريات كأس العالم.وذكرت صحيفة بيزنس داى أن تنظيم كأس العالم في خلال شهري يونيو و يوليو الماضيين ساعد في تغيير وجهات النظر الدولية تجاه جنوب أفريقيا.
وكانت البلاد تشتهر بانتشار الجريمة ولكن ما يقدر بأكثر من 200 ألف سائح أمضوا نحو بضعة أيام و شهر لحضور فعاليات كأس العالم في أنحاء البلاد دون التعرض لأذى. كما أشيد بالدعم القوى من جانب مواطنى جنوب أفريقيا للبطولة الذي استمر حتى المراحل النهائية على الرغم من خروج الفريق القومي في الجولة الأولى.ونقلت الصحيفة عن مدير مجلس السياحة الجنوب أفريقي روشينى سينج القول إن البلاد سوف تنفق 188 مليون راند (نحو 26 مليون دولار) على الحملة التي تهدف للاستفادة من كأس العالم.وتعتزم جنوب أفريقيا تسجيل استقبال عشرة ملايين زائر أجنبى هذا العام بارتفاع عن 9ر9 مليون زائر عام 2009 .
وقدر وزير المالية الجنوب أفريقى برافين جوردهان أن كأس العالم حقق مكاسب للبلاد بلغت نحو 38 مليار راند (نحو 2ر5 مليار دولار) أى مايعادل 4ر0 % من إجمالى الناتج المحلى.