2010-08-19 | 18:00 منوعات

حفيد (شيخ العرب همام) يعترض قضائيا على زواجه مرتين

القاهرة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

رفع نجوم الدراما الرمضانية شعارين لمعظم مسلسلاتهم .."امرأة واحدة لا تكفي" و"البعض يذهب للمأذون مرتين".
الشعاران سيطرا على معظم المسلسلات حتى أصبح لكل مسلسل مأذون خاص للزواج والطلاق ،لدرجة أن المسلسل الواحد يتزوج فيه النجم بأربع نساء على طريقة الحاج متولى سابقا ،وكذلك النجمات تتزوجن وتطلقن خمس مرات .
النجم الكبير يحيى الفخرانى لا يكتفي فى مسلسله الجديد "شيخ العرب همام " بزوجة واحدة بل يتزوج من اثنتين صابرين وريهام عبد الغفور ،وهو ما تسبب فى مشكلة للمسلسل حيث اعترض أحد أحفاد "شيخ العرب همام " على تصوير جده بأنه رجل مزواج مؤكدا أنه تزوج مرة واحدة ولجأ إلى القضاء ،وكان رد الفخرانى بأن شيخ العرب همام شخصية عامة وأن المؤلف عبد الرحيم كمال والمخرج حسني صالح تناقشا فى كل تفاصيل المسلسل مع "الهمامية " كما أن المسلسل ليس سيرة ذاتية خاصة به .
أما صلاح السعدنى فهو ينافس فى مسلسله الجديد "بيت الباشا " الحاج متولي حيث يتزوج من أربع وهن شيرين وفريدة سيف النصر وحنان شوقى والسورية كندة حنا.وفى مسلسل "العار " بطولة مصطفى شعبان يتزوج حسن حسني تاجر الجلود مرتين الأولى من أم أولاده والثانية من امرأة مطلقة قبل وفاته ،والمسلسل من تأليف أحمد أبوزيد وإخراج شرين عادل .
ونجمات مسلسلات رمضان حطمن الرقم القياسى فى عدد مرات الزواج والطلاق، ففى مسلسل واحد هو " أزواج الحاجة زهرة " تتزوج غادة عبد الرازق وتطلق خمس مرات وهو ما أثار جدلا كبيرا أثناء وقبل تصوير المسلسل و أثناء عرضه . أزواج غادة عبد الرازق أو الحاجة زهرة فى الأحداث هم الفنان حسن يوسف وباسم يا خور وأحمد السعدنى ومدحت صالح، وفى هذا المسلسل يظهرالمأذون فى أكثر من مشهد وهو للمؤلف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلى .إلهام شاهين اعتادت أن تكون مطلقة أو تتزوج مرتين وفى مسلسلها الجديد "امرأة فى ورطة " تقدم تجربة جديدة حول أرملة شابة جميلة تدعى ندى تتعرف على رجل الأعمال المرموق صلاح المتزوج ولحبها الشديد له يتزوجا عرفياً ، المسلسل قصة وسيناريو وحوار أيمن سلامة ،إخراج عمر عبد العزيز.
ويبدو أن الزواج والطلاق هو الظاهرة الأكثر انتشارا فى مسلسلات هذا العام لدرجة أن بعضها تدور أحداثه كاملة عن البحث عن عريس أو عن الطلاق أو الزواج كما هو الحال فى مسلسل " أنا عايزة أتجوز " بطولة هند صبرى .