2010-08-20 | 18:00 منوعات

يعمل بنظام التشغيل كورم المطور من جوجل

سان فرانسيسكو ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

ذكرت تقارير صحفية أن شركة جوجل لخدمات الإنترنت و"إتش.تي.سي" التايوانية لصناعة الهواتف المحمولة "وفيرزون" الأمريكية لشبكات الهاتف المحمول قررت التحالف معاً لتطوير كمبيوتر لوحي جديد ينافس جهاز "آي باد" التي تنتجه آبل الأمريكية.
وذكرت مجلة "بي سي وورلد" الأمريكية المعنية بتكنولوجيا المعلومات أن الجهاز الجديد الذي لم يتحدد اسمه بعد سيعمل بنظام التشغيل "كورم" الذي تطوره جوجل ومن المحتمل أن يتم دعم الجهاز الجديد بقوة بالنسبة للمشترين الذين يختارون شراءه مع خطة بيانات شهرية، من جانب فيرزون التي تدير أكبر شبكة للهاتف المحمول في الولايات المتحدة.
من المتوقع طرح الجهاز الجديد يوم 26 نوفمبر المقبل.
ومن المنتظر أيضاً أن تطرح سامسونج الكورية الجنوبية جهازاً جديداً لمنافسة آي باد باسم جلاكسي في وقت لاحق من العام الحالي حيث قالت مصادر صناعية إنه سيعمل بنظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره جوجل والمصمم بشكل أساسي لتشغيل الهواتف المحمولة. ومن المقرر الكشف عن الكمبيوتر اللوحي جلاكسي خلال معرض الإلكترونيات الدولي في برلين (آي.إف.أيه) في سبتمبر المقبل.
يذكر أن جوجل وإتش.تي.سي تتعاونان بشكل وثيق في تطوير أجهزة هاتف محمول ذكية تعتمد على نظام التشغيل أندرويد وتعد منافساً قوياً لأجهزة آي فون التي تنتجها آبل.
كما أن فيرزون من الشركات التي تدعم بقوة الهواتف المحمولة المزودةبنظام التشغيل أندرويد في حين تمتلك منافستها أيه تي أند تي الحق الحصري لبيع أجهزة آي فون في الولايات المتحدة.