2010-09-01 | 18:00 منوعات

اخترق موقع وزارة الإعلام وواضع رسالة احتجاج على الإساءة لسمعة المغربيات في (العار)

القاهرة ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

في أول رد فعل رسمي من جانب الإعلام المصري على واقعة اختراق موقع وزارة الإعلام على يد مخترق مغربي (هاكر) أمس الأول الاثنين تقرر مراجعة كافة البرامج والأعمال الدرامية للتأكد من خلوها من أي شيء يسيء إلى أي جنسية عربية، في حين عبر كتاب مغاربة عن غضبهم تجاه التشويه المتعمد للمغربيات في الأعمال العربية.
وأصدر رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري أسامة الشيخ الاثنين تعليمات مشددة لإدارة الرقابة والمشاهدة بالتليفزيون لمراجعة جميع المسلسلات المعروضة على الشاشات المصرية والتأكد من كونها لا تحمل أية إساءة لصورة المرأة في أي قطر عربي.
وتمكن مخترق إلكتروني مغربي "هاكر" من الدخول على موقع وزارة الإعلام المصرية وعطله بالكامل لفترة قصيرة أمس الأول الاثنين واضعا رسالة احتجاج على الإساءة إلى سمعة المغربيات في المسلسل المصري "العار" الذي يبث على قنوات عدة خلال شهر رمضان والذي أظهر فتاة مغربية تعمل كفتاة ليل.
وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري إن التليفزيون المصري "حريص على صورة المرأة العربية ويرفض أية إشارة تسيء لها في البرامج أو الدراما التليفزيونية التي ينتجها أو التي يبثها من إنتاج الآخرين".
وأثار اختراق الموقع الوزاري جدلا خلال حفل الإفطار الذي أقامه اتحاد الإذاعة والتليفزيون أمس الأول الاثنين في القاهرة وضم العديد من مسئولي القنوات والقطاعات وحشد من الإعلاميين والصحفيين، لدرجة جعلت أسامة
الشيخ يغادر الحفل بعد أقل من 10 دقائق حتى لا يسأله أحد من الحاضرين عن الواقعة بينما عبر رئيس شركة صوت القاهرة إبراهيم العقباوي عن غضبه الشديد تجاه القرصنة.
واستغرقت عملية الاختراق بحسب مصادر في التليفزيون المصري 3 دقائق فقط نجح خلالها المخترق المغربي في السيطرة على موقع الوزارة المصرية وتعطيل عمله ليبث رسالة غاضبة تؤكد أنه فعل ذلك "انتقاما لسمعة المغربيات التي استباحها المسلسل المصري".
وتضمنت الحلقة 14 من مسلسل "العار" مشهدا يظهر ملكة جمال المغرب السابقة إيمان شاكر التي تتحدث في الأحداث بلهجة بلدها والتي تجسد دور فتاة ليل وهي تجالس مواطنا خليجيا في أحد الملاهي الليلية بينما يراودها بطل المسلسل "مصطفى شعبان" عن نفسها.
وكان وزير الإعلام المصري أنس الفقي أصدر بيانا قبل يومين من حلول شهر رمضان أكد فيه على خضوع جميع الأعمال المصرية والبرامج لسلطة الرقابة قبل عرضها دون استثناءات.
لكن يبدو أن فكرة الاعتراض على تناول جنسيات بعينها في الأعمال المصرية لم تدر بخلد مسئولي الرقابة خاصة وأن اعتراضات عدة ظهرت خلال السنوات الماضية فيما يخص ظهور الشخصيات الخليجية في الأعمال المصرية دون أن يتخذ موقف عملي لمنع ذلك.