2014-05-21 | 06:00 الكرة السعودية

المهمة صعبة في (جميل)

مشاركة الخبر      

كثير من الجماهير الهجراوية لا يعرفون من يتولى منصب نائب الرئيس في النادي وهو أقل الشخصيات ظهورا بعد صعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.."الرياضية" التقت مع نائب رئيس هجر المهندس سعيد الخرس الذي عبر عن سعادته بالطفرة التي يعيشها ناديه في الفترة الحالية، ولكنه حذر من مغبة الوقوع في أخطاء الماضي، مطالباً بالعمل الجاد لتطوير الفريق الأول من خلال جلب لاعبين مميزين تكون لهم بصمة في أداء الفريق بين الكبار.
وأكد الخرس أن المكتسبات التي تحققت للفريق كانت بفضل جهود إدارية من كافة الأطراف وليس من جهة معينة، مشيدا بالوقفة الرائعة من قبل بعض أعضاء الشرف في دعم الفريق في دوري المحترفين، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج للهدوء والتركيز على بناء فريق قوي.
ـ ما هو سبب عدم ظهورك إعلاميا في كثير من المناسبات التي تخص ناديك رغم أهمية منصبك؟
سأرد على سؤالك الذي أعتبره مباشرا، أولاً صعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر أثلج صدور أهالي الأحساء بشكل عام وجمهور هجر بشكل خاص وهذا ما نسجله في خانة تطور الرياضة على مستوى الأحساء بتواجد ناديي هجر والفتح في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وهذا شيء إيجابي بدون شك، ثانياً ما يخص ظهوري إعلاميا بالعكس أنا متواجد مع إخواني في مجلس الإدارة ولكن يبدو الناس أصبحت لا تركز إلا على كرة القدم ولهذا تجدهم يبحثون عن الأشخاص الذين لهم علاقة بكرة القدم رغم وجود عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة لهم مهام غير كرة القدم وبالتالي فإن لغة التعاطي مع الأحداث تكون بالبحث عمن يعمل في مجال كرة القدم وهو الأشهر حاليا.
ـ هل ستجدون صعوبة في تكوين فريق قوي يكون قادرا على الاستمرار في دوري المحترفين؟
لا أخفي عليك أن المهمة ليست سهلة وفي نفس الوقت ليست مستحيلة إذا كان هناك عمل جاد لصناعة فريق قوي لهذه المهمة التي تحتاج لدعم كبير.
ـ يبدو أن هناك صعوبات ستواجه إعداد الفريق للموسم المقبل؟
لاشك أن الأمر صعب جدا في ظل التغييرات التي تشهدها الكرة السعودية من حيث الضخ المالي الكبير الذي تحتاجه الأندية علاوة على التنافس الكبير بين الأندية على اللاعبين المميزين حيث يوجد صراع رهيب في هذا الجانب حتى قبل نهاية الموسم الكروي.
ـ هل تعتقد أن هجر يمكنه خوض هذا الصراع على كسب اللاعبين من أجل ضمهم في صفوفه؟
أعتقد إذا تضافرت الجهود من كافة أعضاء الشرف وجميع عشاق النادي فإن النجاح سيكون حليفنا في كل الأحوال ولدي تفاؤل كبير بأن يكون فريقنا جاهزا لهذه المهمة الصعبة.
ـ الجماهير الهجراوية أصبحت تراهن على نجاح الفريق .. هل توجد لديك قناعة بقدرتكم كإدارة على النجاح؟
سؤال مهم جدا .. ولا أخفي سراً على الجميع بأن الهدف هو بقاء الفريق في دوري جميل خلال الموسم المقبل وعدم العودة لدوري الأولى من جديد وهذا لن يكون صعب التحقيق ولكنه في نفس الوقت يحتاج جهدا كبيرا كما قلت لك سابقاً وأتمنى أن
يكون العمل بهدوء أكثر، حيث نركز على العمل وليس لأمور أخرى.
ـ سمعنا ما قاله عضو الشرف عبدالمنعم الراشد في حفل تكريم الفريق عن رسم خارطة للنادي .. ما رأيك في ذلك؟
الخطة التي رسمها عضو شرف النادي عبدالمنعم الراشد للمستقبل كانت المفتاح الحقيقي للعمل الإداري والمالي وهذه الكلمة التي ألقاها اعتبرها البعض بأنها المستقبل الهجراوي لأن لها محصلة جميلة في المستقبل.
ـ هل تعتقد نجاح هذه المبادرة؟
أقول إن تضافر الجهود يمكن أن يعزز سير العمل ويوصلنا للهدف الذي ينشده كافة الهجراويين، والحقيقة أن الخطة التي رسمها الراشد يجب أن تنفذ على مراحل حتى نصل للرقي بهذا النادي الكبير.