2014-05-22 | 21:22 الكرة السعودية

زولا : إنجلترا وإيطاليا لن تتحملا خسارة المباراة الأولى في كأس العالم

لندن - (رويترز)
مشاركة الخبر      

قال مهاجم تشيلسي والمنتخب الإيطالي لكرة القدم جيانفرانكو زولا إنه لا انجلترا ولا إيطاليا ستتحمل الهزيمة حين تلتقيا في المباراة الأولى لكل منهما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل الشهر المقبل.
وتلعب إنجلترا وإيطاليا في المجموعة الرابعة بجانب كوستاريكا واوروجواي ويؤمن زولا إن الأحوال الجوية الحارة في غابات الأمازون قد تؤثر على الفريقين عندما يلتقيا يوم 14 يونيو المقبل في ماناوس.
وقال زولا لرويترز على هامش مشاركته في بطولة للجولف "ماناوس مكان صعب للذهاب إليه."
وأضاف "أعتقد أن الأمور ستكون قريبة لأنني أعتقد أن كل الفرق متقاربة في المستوى."
وتابع "الأجواء ستحدد الكثير من الأشياء عندما يصلان هناك. لا أعتقد أن إنجلترا مرشحة أو حتى إيطاليا. وأعتقد أيضا أن من المهم معنويا هو عدم الخسارة في المباراة الأولى."
وفي الوقت الذي تعتمد فيه انجلترا على لاعبين صغار السن مازالوا في بداية مشوارهم الدولي والفترة الانتقالية في إيطاليا تحت قيادة المدرب شيزاري برانديلي فإن اوروجواي هي المرشحة الأولى لتصدر المجموعة الرابعة خاصة في وجود ثنائي الهجوم القوي المكون من لويس سواريز وإدينسون كافاني.
لكن زولا - الذي لعب 35 مباراة دولية لإيطاليا - لا يعتقد أن الأمور محسومة.
وقال لاعب تشيلسي السابق "أعتقد أن الفرق الثلاثة لديها فرص متساوية."
وأضاف "اوروجواي لديها مجموعة ممتازة من اللاعبين لكن إيطاليا أيضا لديها مجموعة ممتازة وإنجلترا لديها العديد من اللاعبين الشبان لذا يمكنهم تقديم مستوى جيد. أعتقد أن الجميع على نفس المستوى وسنرى ماذا سيحدث."
ويتمنى زولا (47 عاما) العودة إلى التدريب في إنجلترا سريعا بعد رحيله عن واتفورد الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية في ديسمبر الماضي لكنه في الوقت الحالي يستمتع بممارسة رياضة الجولف.