2014-06-06 | 06:00 الكرة العالمية

مخضرمون يقاتلون في المحطة الأخيرة للمشوار

مشاركة الخبر      

الرياض ـ الرياضية

يقول موقع يورو سبورت: إن المشاركة في بطولة كأس العالم تعد حلماً لا يوازيه حلم للاعبي الكرة خلال مسيرتهم الكروية، وعليه فمن الطبيعي أن يسعى كل لاعب على المستوى الشخصي القتال مع ناديه من أجل التواجد في قائمة بلاده المشاركة في المونديال. وبالنسبة للذين تقدم بهم العمر فإن نهائيات البرازيل 2014 ربما تعتبر المحطة الأخيرة في مشوارهم ولذلك فهم يقاتلون على الظهور بمستوى مشرف يختتمون فيه مشاركاتهم المونديالية كأجمل ذكرى في تاريخهم الكروي .. السؤال هو من هم الذين تأكد غيابهم عن نهائيات 2018 المزمع إقامتها في روسيا. فيما يلي تشكيل مكون من 11 لاعباً ستكون هذه هي المشاركة الأخيرة لهم في بطولات كأس العالم:
1ـ فريد موندراجون:
قد يجهل الجميع اسم فريد موندراجون حارس مرمى المنتخب الكولومبي والذي يتواجد في قائمة بلاده التي ستشارك في بطولة كأس العالم 2014 ويأتي لاعب نادي ديبورتيفو كالي (كولومبي) على رأس هذه القائمة نظراً لوصوله إلى عامه الــ42 مما يؤكد استحالة تواجده في مونديال 2018 لأن اللاعب سيصل حينها إلى 46 عاماً.
2ـ مايكون
الظهير الأيمن لنادي روما مايكون (برازيلي) ستكون هذه هي المشاركة الأخيرة له في بطولة كأس العالم نظراً لوصول اللاعب إلى 33 عاماً مما يؤكد صعوبة تواجد اللاعب في قائمة راقصي السامبا المونديالية في كأس العالم 2018.
3ـ دانييل فان بويتن:
مدافع نادي بايرن ميونيخ دانييل فان بويتن (بلجيكي) سيشارك مع منتخب بلاده للمرة الأخيرة في كأس العالم بعدما وصل عمر اللاعب إلى 36 عاماً وبالتالي لن يشارك اللاعب في بطولة 2018 حيث سيصل عمر اللاعب حينها 40 عاماً.
4ـ رافائيل ماركيز:
مدافع نادي برشلونة السابق ماركيز (مكسيكي) السابق وليون المكسيكي الحالي سيشارك مع منتخب بلاده في بطولة البرازيل 2014 عند عمر يناهز الـ35 عاما ولن يتمكن اللاعب بالتأكيد من المشاركة في مونديال روسيا 2018.
5ـ باتريس إيفرا:
الظهير الأيسر الفرنسي الذي وافق على تجديد عقد جديد مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة عام آخر في مايو الماضي، سيشارك للمرة الأخيرة في تاريخ بطولة كأس العالم بعد أن وصل عمر اللاعب إلى 33 عاماً.
6ـ تشافي هيرنانديز:
لاعب خط الوسط الدولي للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة تشافي هيرناديز وصل إلى عامه الـ34 وبالتأكيد ستكون هذه هي المشاركة الأخيرة للاعب مع منتخب الثيران الإسباني حيث سيكون من المستحيل مشاركة اللاعب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
7ـ ستيفن جيرارد:
قائد منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم ستيفن جيرارد المحترف لنادي ليفربول وصل إلى عامه الـ34 وبالتأكيد لن يتم استدعاؤه في كأس العالم 2018 لأن اللاعب سيصل حينها إلى 38 عاما.
8ـ فرانك لامبارد:
رفيق الدرب لستيفن جيرارد في المنتخب الإنجليزي الممتاز لكرة والراحل مؤخراً عن نادي تشلسي بعد مسيرة حافلة امتدت لـ15 عاماً، وصل إلى عامه الـ35 وبالتأكيد ستكون آخر مشاركة مونديالية في مسيرة اللاعب.
9ـ ميروسلاف كلوزه:
المهاجم الدولي الألماني ميروسلاف كلوزه والذي يشارك للمرة الأخيرة في بطولة كأس العالم بعد أن وصل عمره إلى 36 عاماً، ويسعى كلوزه في هذه المشاركة إلى السيطرة على قائمة هدافي بطولة كأس العالم عبر التاريخ حيث يأتي اللاعب في المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد 14 هدفا خلف المتصدر البرازيلي رونالدو صاحب الــ15 هدفا.
10ـ ديديه دروجبا:
اللاعب الدولي الإيفواري وقائد منتخب بلاده ديديه دروجبا يأتي في هذه القائمة بعد أن وصل عمره إلى 36 عاماً ويسعى دروجبا في هذه المشاركة إلى الظهور بشكل جيد وقيادة منتخب بلاده لأفضل النتائج لأنها ستكون المشاركة الأخيرة له في المونديال.
11ـ دييجو فورلان:
اللاعب الدولي الأوروجوياني صاحب الــ36 عاماً، لاعب نادي سيريزو أوساكا الياباني يأتي في هذه القائمة نظراً لوصوله إلى عمر متقدم وبالتأكيد ستكون مشاركة اللاعب في مونديال 2018 أمرا مستحيلا.