2014-07-11 | 06:00 الكرة العالمية

مباراة المركز الثالث لاعلاقة لها بالرياضة

مشاركة الخبر      

ساو باولوـ(أ ف ب)

أعرب مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان جال عن خيبة امله الكبيرة عقب خروج هولندا من الدور نصف النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل اثر الخسارة امام الارجنتين 2ـ4 بركلات الترجيح في دور الاربعة.
وقال فان جال: «الخسارة بركلات الترجيح، سيناريو رهيب، انها خيبة أمل كبيرة، ولكننا قدمنا بطولة رائعة».
وأضاف «لم يكن أحد يتوقع أننا سنتخطى الدور الاول، وبعد ذلك واجهنا المكسيك التي كان من الصعب جدا التغلب عليها وبعدها كوستاريكا التي كانت قوية جدا، وأخيرا واجهنا الارجنتين التي تنتمي الى المنتخبات الكبيرة وتضم لاعبين رائعين وعلى مستوى عال جدا. خرجنا من نصف النهائي، ولكننا لم نخسر في هذه البطولة ... ببساطة لم نكن جيدين بما فيه الكفاية في ركلات الترجيح «.
واوضح فان جال: «أنا لا أهتم في ما يقوله الناس عني وعن منتخب بلادي» في اشارة الى ترشيح الجماهير ووسائل الاعلام لهولندا لاحراز اللقب. وأضاف: «من الجيد ان يفكر الناس بطريقة ايجابية تجاهنا ولكن الهدف من اللعبة هو تسجيل هدف واحد أكثر من الخصم ولكننا لم ننجح في القيام بذلك . لم نخلق العديد من الفرص على عكس المباريات السابقة. والأرجنتين بدورها لم تهجم كثيرا وبالتالي كانت المباراة متكافئة نسبيا. كانت مباراة تكتيكية».
وفي معرض رده عن سؤال حول عدم اشراكه حارس المرمى البديل تيم كرول مكان ياسبر سيليسن لحصة ركلات الترجيح على غرار ما فعله امام كوستاريكا، قال فان جال: «لو كانت لدي هذه الفرصة لقمت بها، ولكنني أنهيت التبديلات الثلاثة قبل ذلك ولم تكن لدي فرصة تغيير حارس المرمى. استبدلت برونو مارتينس ايندي لانه حصل على انذار في الشوط الاول، ثم نايجل دي يونغ لانه كان عائدا للتو من الاصابة ولم يكن بامكانه خوض المباراة بأكملها، واخيرا فان بيرسي الذي نال منه التعب. استنفذت التبديلات القانونية ولم يكن بالامكان استبدال حارس المرمى».
وكشف فان جال ان اثنين من لاعبيه رفضا تنفيذ ركلة الترجيح الاولى، وقال «سألت لاعبين اثنين قبل فلار لتنفيذ الركلة الاولى لكنهما رفضا، وبعد ذلك توجهت الى فلار الذي كان افضل لاعبينا في المباراة، ولكنه للاسف لم ينجح في التسجيل».
وتابع ان ما يزيد من حسرة الخسارة ان الفضل يعود اليه في تألق حارس مرمى الارجنتيني سيرخيو روميرو في ركلات الترجيح (تصدى لركلتي فلار وويسلي سنايدر)، وقال: «علمت روميرو كيفية التصدي لركلات الترجيح عندما كنت أدرب ألكمار، وبالتالي فذلك مؤلم».
وبخصوص مواجهة البرازيل على المركز الثالث، اكد فان جال «لدينا يوم راحة أقل من البرازيل وهذا ليس عادلا جدا. مباراة تحديد المركز الثالث لا علاقة لها بالرياضة وسبق أن قلت ذلك قبل 15 عاما، لانه يمكنك تقديم بطولة رائعة وتودعها بخسارتين».