2014-07-24 | 06:00 الكرة السعودية

لم يغب عن الدوري طوال التاريخ

مشاركة الخبر      

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عن المحافظة على لقب عبداللطيف جميل وذلك بعد أن غاب عنه فترة طويلة امتدت إلى ما يقارب العشرين عاماً، وجاء حصول النصر على لقب الموسم الماضي بعد أن حقق أرقاماً مميزة وقياسية توجت مجهودات لاعبيه وإدارته بإحراز اللقب السادس في تاريخ النصر.
وقصة النصر مع بطولات الدوري قصة طويلة ويعد من الفرق الأربعة التي تواجدت في جميع نسخ الدوري منذ انطلاقته ولم يتغيب عن أي بطولة وكان منافساً دائماً في بدايات الدوري على وجه الخصوص.
والنصر عندما يبحث عن المحافظة على اللقب فهذا أمر ليس مستغرباً على النصراويين الذين يتفاءلون بذلك، حيث إن فريقهم أحرز لقب البطولة مرتين على التوالي في فترتين أولها كان في بدايات الدوري وبنظام النقاط وثانيها إبان تطبيق نظام المربع الذهبي.
وكان أول لقب للنصر جاء بعد ثلاث مشاركات في البطولة كان يحل فيها ثانياً خلف المتصدر إلا أنه تمكن من اختطاف اللقب في نسخته الرابعة. والملاحظ في مسيرة النصر في معظم نسخ البطولة أنه كان يتميز في الدور الثاني، بينما يفقد عدداً كبيراً من النقاط في الدور الأول وإذا ما تمكن من تجاوز هذا الأمر، فإنه دائماً ما يتواجد أولاً أو ثانياً على أقل تقدير.

فترة غياب
ومنذ سنة ١٩٨٩م غاب النصر عن تصدر الدوري حتى تمكن من العودة في الموسم الماضي حيث إنه في موسمي ١٩٩٤ و ١٩٩٥ حصل على الدوري بنظام المربع الذهبي ولم يكن متصدراً للدوري في أدواره التمهيدية، وكان النصر قد حقق رقماً قياسياً بالمحافظة على سجله خالياً من الخسائر في ٣٢ مباراة متتالية وذلك في آخر التسعينات الهجرية قبل أن يكسر جاره الشباب هذا الرقم قبل ثلاثة مواسم.
وكانت الفرصة سانحةً جداً لاستعادة هذا الرقم في الموسم الماضي لولا أن مسيرة ٣٢ اصطدمت بغريمه التقليدي الهلال.
ويفتتح النصر مباريات دوري هذا الموسم بنفس المباراة التي افتتح فيها موسمه الماضي عندما يستضيف نجران في افتتاحية المسابقة.
وكان الفريق في الموسم الماضي قد فاز على جميع فرق الدوري الثلاثة عشر توالياً ابتداءً من الهلال في الدور الأول واختتاماً بالاتفاق في الدور الثاني محققا رقما قياسيا بعدد الانتصارات المتتالية.

عدة استحقاقات
وتنتظر النصر مشاركات عديدة في هذا الموسم حيث سيفتتح موسمه ببطولة السوبر بنسختها الثانية بمواجهة الشباب وكذلك فإنه سيعود للمشاركة في المعترك الآسيوي الأمر الذي قد يصعّب من مهمة النصراويين في الحفاظ على لقبهم نسبة لكثرة المشاركات.
وكان النصر قد استغنى عن خدمات مدربه الأوروجواني كارينيو وفضل الاعتماد على الأسباني كانيدا مدرب الاتحاد الأسبق كما أنه أجرى العديد من التغييرات في صفوفه حيث إنه قام بالتوقيع مع لاعب المحور عبدالعزيز الجبرين في صفقة أثارت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي وكذلك أتم التعاقد مع لاعب العروبة علي الخيبري وقام بإجراء العديد من التغييرات على صعيد لاعبيه الأجانب واستغنى عن النجم الكبير محمد نور " صاحب الرقم الأعلى بالحصول على لقب الدوري " الذي عاد إلى ناديه الاتحاد ويستعد النصر حالياً في الإمارات ببطولة العين الدولية الودية بعد أن أقام معسكرين في الرياض وفي تركيا.