2014-11-27 | 06:00 الكرة السعودية

عقد شراكة ينطلق من “خليجي 22”

مشاركة الخبر      

الرياض ـ الرياضية

وقع أمس الأول الثلاثاء عقد شراكة إعلامية بين مجموعة أحمد المقيرن، وميديابرو الإسبانية للإنتاج الإعلامي من أجل التأسيس لعمل استراتيجي بينهما للسنوات العشر المقبلة في مجال النقل التلفزيوني، والتسويق الرياضي، وإنتاج الدوريات والبرامج التلفزيونية والوثائقية، والتعليمية.
وكانت دورة كأس الخليج العربي 22 قامت الشركة بنقل مبارياتها إلى جانب إنتاج البرامج لقنوات ان بي التلفزيونية باكورة العمل المشترك بين الجهتين.
من جهته، أوضح الشيخ أحمد المقيرن أن الاستثمار في المجال الرياضي هو من أنواع الاستثمار الطويل المدى ويحتاج إلى تأسيس قوي وصرف كبير لوضع أسس واكتساب ثقة السوق وتحتاج في ذات الوقت خبرات وشراكات وتحالفات مع شركات من نوع ميديا برو التي يزيد عمرها على عشرين سنة في السوق الأوروبية ولها العديد من النشاطات والعقود لتكون شريكاً في سوق واعدة كالسوق السعودية.
وأوضح المقيرن أن من أهم البرامج للشراكة مع ميديا برو هو تطويرقدرات الشباب السعودي وإكسابه الخبرات في مجال الاستثمار الرياضي والنقل والإنتاج التلفزيوني كواجب وطني من جهة ولأنه سيكون الأقل تكلفة في العمل من الكفاءات المستقدمة من خارج المملكة، وتعد هذه واحدة من الإضافات في عمل وعطاء هذه الشراكة بين المجموعتين.
وبين المقيرن أن مجموعته وميديا برو هي واحدة من الشركات المتنافسة على إنتاج الدوري السعودي لكرة القدم والذي ظفرت مجموعة ام بي سي الإعلامية بحق بثه على قنواتها للسنوات العشر المقبلة وإن الأخيرة تبحث عن أصحاب الخبرة والكفاءة في إنتاج ونقل الأحداث الرياضية للقيام بهذا العمل.
من جانبه، أكد المدير الإقليمي لميديا برو في الشرق الأوسط ماريو أن السوق السعودية تعد واحدة من أهم الأسواق الناشئة في مجال استمار الإنتاج الإعلامي في العالم وإنهم كانوا حريصين على التواجد وأمضوا نحو عامين في البحث عن شريك قوي في المنطقة له نفس التطلعات والقوة لتقديم خدمات مميزة وعمل احترافي على غرار مايقدم في الدوري الإسباني لكرة القدم، وبرامج عشرة أندية أوروبية من بينها برشلونة،ريال مدريد، بايرن ميونيخ.