2015-02-12 | 00:40 الكرة السعودية

نواف بن محمد: البعض ينتقد لأهداف "شخصية" .. وعائلة "الدعيع" لهم مكانه "خاصة"

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

رد رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد على التعليقات والردود التي أتت بعد حديثه لإحدى وسائل الإعلام المرئية.
وقال في بيان له:
تابعت في اليومين الماضيين التعليقات وردود الافعال على حديثي لإحدى وسائل الإعلام المرئية .. وتقديراً واحتراماً مني لأشخاص ذكرتهم في الحوار وللرأي العام أود ايضاح مايلي:
اولاً: كنت ومازلت ارى اننا جميعا مطالبين في مجتمعنا السعودي المتماسك والشهم الكريم بالوفاء والتثمين والاعتزاز بكل من خدم وقدم وضحى من اجل الوطن في سائر مجالات الحياة والرياضة من بينها، لذلك كنت دائماً أحرص على التعليق وتبيان الحقيقة عن كل من تدفعني غيرتي عليه وواجبه علي لتصحيح خطأ او ايضاح موقف يستهدفهم سواء كانوا أحياءاً ام امواتاً . كما فعلت حينما تطرق البعض للمرحوم والرمز الرياضي عبدالله الدبل ، بينما اتحاشى تماماً الحديث عن نفسي او عن مسؤولياتي ومجال عملي امام سيل الانتقادات والاتهامات التي دائماً ما توجه لي شخصياً ولاتحاد العاب القوى لايماني بحرية الرأي اولاً ، ولان الافعال والنتائج هي من تتحدث عن نفسها ثانيا، اضافة الى ادراكي ان البعض ينتقد لاهداف شخصية وغير مهنية وبالتالي ليست جديرة بالالتفات إليها أو الاهتمام بها.
ثانياً: لانني اعرف جيداً محمد الدعيع الانسان الطيب والوفي والنجم ذو التاريخ الحافل بالانجازات وخدماته الكبيرة لمنتخبات بلده منذ ان كان في منتخب الناشئين، ولانه هو نفسه يعرف محبة وتقدير الامير سلطان بن فهد له كما عموم المسؤولين والجماهير السعودية، فقد استغربت وحز في نفسي كثيرا ان يصدر منه ما قاله عن تدخل الامير سلطان في مشاركة يوسف الثنيان في لقاء الصين، وهو امر لم يحدث ، كما اني لم اتعود مثل هذا الكلام من محمد حتى ضد من اساءوا له فما بالك بشخصية محترمة لها اسهاماتها المشهودة في الرياضة والشباب والانجازات السعودية كالامير سلطان بن فهد..
ثالثاً: لاحظت ان هناك لبساً في فهم كلامي ( والذي والله لا اقصده بما يحمل أو فسر من معنى ) والموجه للكابتن الخلوق محمد الدعيع ، لذلك لن اتردد ومن حقه علي ان اتقدم له بالاعتذار عما قلته . ولكل محبي هذا النجم الكبير الذين رأوا ان ما ذكرته فيه انتقاص من مكانته وحقه .
رابعاً: يهمني في هذا الجانب ايضاح ان لمحمد الدعيع وقبله شقيقه عبدالله ووالدهم عبدالعزيز يرحمه الله واعمامه وكافة عائلتهم وكذلك حائل وانديتها وأهلها لهم جميعاً منزلة خاصة في نفسي لما عرف عنهم من وفاء وكرم وصدق واخلاص واخلاق عالية .. واذكر انه بدون منة أو الادعاء بفضل على احد فقد وفقت وبتعاون رجالات الهلال معي في نقل هذين النجمين للهلال والحمدلله الذي وفقهما في خدمته خاصة وخدمة الرياضة السعودية عامة .
خامساً: من المهم التنويه الى ضرورة ان نعمل جميعاً في الوسطين الاعلامي والرياضي على الابتعاد عن توجيه الاتهامات للاخرين بمختلف مواقعهم بلا دليل او لمجرد الانتصار للرأي خاصة اذا كان الطرف المتضرر غير موجود، الامر الذي يتسبب في اثارة البلبلة ونشر الاحتقان وانعدم الثقة في اوساط المنتسبين للرياضة والاعلام والجمهور بوجه عام.