2015-02-19 | 06:00 الكرة السعودية

الشباب يلاقي هجر لالتقاط الأنفاس

مشاركة الخبر      

نجران ـ عادل آل ضويعن
الأحساء ـ عادل الدحيلان
بريدة ـ عروة العلي
الرياض ـ مصعب العمار

تقام عصر ومساء اليوم الخميس مباراتان في افتتاح الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ضيفا على نظيره هجر عند الساعة 6.30 مساء وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، وفي المباراة الأخرى يستضيف فريق نجران نظيره التعاون على ملعب نادي الأخدود في نجران عند الساعة 4.05 عصراً .

هجر × الشباب
تعتبر المباراة فرصة سانحة لفريق الشباب لتعويض ما فاته بالدوري حتى الآن، إذ يقف بالمركز الرابع برصيد 28 نقطة عندما يلاقي هجر صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة، وقدم الشباب في مبارياته الأخيرة مستويات متواضعة، ويأمل أن تكون مباراة اليوم الانطلاقة نحو استعادة نغمة الانتصارات .
فنياً تلقى هجر صدمة فنية بعد استبعاد اللاعب المحترف جيلديمار (برازيلي) بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة حرمته من تمثيل الفريق حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، وتعتبر إصابة "جيلديمار" ليست الأولى لفريق هجر هذا الموسم على صعيد اللاعبين الأجانب بعد أن تم الاستغناء عن اللاعب السنغالي منصور غوي المصاب والمحترف الغيني نابي سوماه هداف فريق هجر الذي تعرض لإصابة حرمته من استكمال الموسم مع الفريق الهجراوي.
وكانت التدريبات الهجراوية استهلت بالجري حول الملعب، تلاها تدرييات لياقية عبر محطات مختلفة ، بعد ذلك قسم المدرب نيبوشا اللاعبين إلى مجموعات تؤدي تدريبات منوعة بالكرة، واختتمت التدريبات بتقسيمة على منتصف الملعب ركز فيها المدرب على الضغط على حامل الكرة وسرعة الارتداد، كما التزم الظهير أحمد النفيلي العيادة الطبية وسط تكهنات باستبعاده عن التشكيلة التي ستواجه الشباب اليوم.
ومن المحتمل أن تكون بتواجد مصطفى ملائكة في حراسة المرمى وجورجي وحسين الشويش وخالد الدوسري وفيصل الخراع في الدفاع وعلاء شقران وعبدالرحمن الحريب وداريو وعائض الجوني في الوسط ورياض البراهيم وأحمد الناظري في الهجوم
على الجانب الآخر، اتضح من خلال تدريبات الفريق الشبابي الأخيرة التي أجراها مدرب الفريق باتشيكو (برتغالي) اعتماده الكلي على الجانب الهجومي للخروج بنتيجة إيجابية والحصول على الثلاث نقاط التي تعتبر هامة للفريق الأبيض في مسيرته بالدوري، وسينتهج المدرب البرتغالي طريقة تكتيكية مشابهة إلى حد ما تلك التي لعب بها بالمواجهة السابقة أمام الفتح مع إضافة بعض العناصر في هذه المباراة على أن يعتمد على نايف هزازي بمساندة المهاجم الجديد جون انطوي (غاني) .
ومن المنتظر أن يزج المدرب البرتغالي في لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من: وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع حسن معاذ كظهير أيمن طارق خطاب سياف البيشي كقلبي دفاع، عبدالله الأسطا كظهير أيسر، وفي منطقة الوسط أحمد عطيف كمحور دفاعي وعبده عطيف رافينها سعيد الدوسري، في خط المقدمة نايف هزازي والمهاجم الغاني جون انطوي .

نجران × التعاون
يلاقي فريق نجران نظيره التعاون بأمل خطف نقاط اللقاء مستغلا عاملي الأرض والجمهور والصعود برصيده إلى النقطة رقم 17 وهو يحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة، فيما يود التعاون العودة إلى بريدة بالنقاط الثلاث لاسيما أنه حالياً بالمركز السادس برصيد 19 نقطة.
ويشهد الفريق الجنوبي عودة محترفه البرازيلي جاديسون دي سانتوس بعد تعافيه من الإصابة. وكذلك لاعبه الأردني مصعب اللحام الذي قضى فترة علاجه في قطر ويعتبر هذا أول لقاء له أمام التعاون واكتمال عقد المحترفين الأجانب الأربعة لنادي نجران.
من الناحية الفنية، يدخل فريق نجران بقيادة مدربه الجزائري فؤاد بوعلي بتشكيلة : في حراسة المرمى محمد شريفي وفي خط الدفاع من اليمين إلى اليسار عوض خريص وفريد شكلام الجزائري في اليسار ماجد الخيبري وفي منتصف الملعب ماجد الجعفري وسلطان الشريف. وفي الأطراف المحترف الأردني مصعب اللحام واللاعب الغاني كوبينا وخلف المهاجمين اللاعب حمد الربيعي وفي المقدمة اللاعب البرازيلي جاديسون دي سانتوس.
في الجانب الآخر، عكس مدرب التعاون جوزيه قوميز (برتغالي) انطباعا بتأثر فريقه لياقيا من فترة التوقف الطويلة في يناير الماضي، إذ عاد مجددا خلال فترة إعداده الماضية لمواجهة نجران لفرض تدريبات بدنية قاسية أعفى منها الثلاثي إسماعيل مغربي وعبدالله الشمري ونايف العريفي لمشاركتهم مع الفريق الأولمبي.
أما في الجانب الفني، فلا تزال قناعات مدرب التعاون ثابتة بالفريق الذي يعتمد هجوميا على الحلول الفردية لدى إيفولو. ويتميز التعاون بالانسجام والدفاع بين متوسطي الخط الخلفي أوتشي وشراحيلي. وسيهبط فريق التعاون على ملعب الأخدود بقائمته الأساسية المكونة من: باسم العطا الله ونايف موسى وديفيد أوتشي وسند شراحيلي وماجد هزازي ومد الله العليان وشادي أبوهشهش وجهاد الحسين ومغربي وأحمد التركي وإيفولو.