2015-05-04 | 17:29 الكرة السعودية

الهلال الأكثر شعبية في العاصمة

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

ذكر موقع "يوروسبورت عربية " بشأن إطلاق لقب "كبير الرياض" علي الهلال بسبب الأرقام القياسية التي حققها والبطولات العديدة التي حققها فأننا أردنا أن نسلط الضوء علي النادي الأكثر شعبية في هذه المدينة العريقة, شعبية الهلال زادات بشكل كبير في الفترة الأخيرة , وفي ظل تعالي الأصوات حول حقيقة النادي الأكثر شعبية في مدينة "الرياض " السعودية، وذلك قبل ديربي الرياض الذي سيقام يوم 10 مايو المقبل في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل المحترفين ، وبالأدلة جاءت كالتالي:
1 - أعلنت هيئة دوري المحترفين عن تقرير المبيعات للأندية في فترة سابقة، وجاء الهلال أولاُ بنسبة بيع ما يقارب 46% وكانت حصة النادي ما يقارب 458 ألف ريال وجاء النصر ثانيا بنسبة بيع 30% وكانت حصة النادي ما يقارب 323 ألف.
2 - كان هناك استفتاء أجرته شركة زغبي الأمريكية العالمية حول النادي الأكثر شعبية واكتسح الهلال هذا الاستفتاء بنسبة 42 % وجاء النصر رابعا بعد الاتحاد والأهلي بنسبة 11 %.
3- قامت شركة "أبسوس للأبحاث واستطلاعات الرأي" باستطلاع للرأي حول النادي الأكثر شعبية في المملكة وجاءت نتائجها : الهلال أولا بنسبة 40% وجاء النصر ثالثا بنسبة 15%.
4 - تفاوت الرعاة على نادي الهلال وهدف الرعاة هو كسب النادي الأكثر جماهيرية.
5 - متابعي حساب نادي الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي، تخطى حاجز 1.8 مليون متابع بينما حساب نادي النصر لم يتخطى حاجز النصف مليون بعد.
6- المشتركين في جوالات الأندية : الهلال أولاُ ، والنصر ثانيا وعدد الأعضاء المسجلين بالمنتديات الهلال أيضا الأول والنصر ثالثا.