2016-07-11 | 12:49 الكرة السعودية

هروب جماعي من هجر

تقرير : عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

بات الفريق الأول لكـــرة القـدم بنـادي هجــر فــي أخطــر مراحل تاريخه عندما فشلت الادارة السابقة بقيادة سامي الملحم في المحافظة على المكتسبات التي تحققت في الموسمين الماضيين، وتكشف الأســماء المتواجدة مع الفريق حاليا أنه لم يعد يملك قائدا ينقذه من السقوط.
ويرى العديد من الهجراويين أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على الشخصيات الهجراوية في غياب المبادرات للتصدى للمشاكل التي يعيشها النادي.

مفاجأة الإدارة
وسط حالة الغليان التي يعيشها هجر كانت المفاجأة الغريبة ان الادارة أعلنت التعاقد مع المدرب محمد المعالج (تونسي) قبل معرفة الاوضاع المالية والادارية بعد هبوط الفريق الاول لكرة القدم.
ويعتقد الهجراويون أن ابرز سلبيات الادارة المستقيلة عدم قدرتها في التعامل الاداري اثناء اتمام الصفقات ومن ضمنها عدم قدرة النادي على استعادة مبلغ 14 مليون ريال من نادي الاتحاد تمثل بقية صفقة الثلاثي احمد الناظري وفيصل الخراع واعارة رياض البراهيم لمدة سنة ونصف.
هروب جماعي
ساهمت الظروف المالية في سقوط ادارة نادي هجر بعد أن تقدم أعضاء مجلس الادارة الحالي برئاسة سامي الملحم باستقالة جماعية لمكتب الهيئة للرياضة بالاحساء رغم تبقي سنة واحدة على انتهاء فترتها .. ويؤكد الملحم أنه فعل كل ما يستطيع مع أعضاء مجلس الإدارة خلال الثلاث السنوات الماضية، ولكنهم لم يوفقوا، وقال :”هجر لن يتأثر بالمرحلة الانتقالية لمجلس إدارة النادي لأن جميع مدراء الفرق وكل العاملين في النادي يقومون بالأدوار المناطة بهم”.
وبرز اسم لاعب هجر السابق حمد العريفي كأبرز المرشحين لرئاسة النادي في الفترة المقبلة حيث يجد دعما شرفيا من قبل شخصيات رياضية لتولى هذه المهمة.

وضع مقلق
يشدد عضو مجلس ادارة نادي هجر السابق جمال السعيد ان "شيخ الاحساء" يعيش أخطر مراحله التاريخية.. وقال لـ"الرياضية" :”لا يخفي على الجميع ان هجر يمر بأخطر مراحل تاريخه منذ التأسيس والتي لا تتوافق مع تاريخه ولا مع الرجال الذين عاشوا فيه لسنوات طويلة"وأشار الى ان ابناء النادي لا يرضيهم ما يحدث لهذا النادي العريق.

تعاقدات جديدة
رغم الاوضاع المقلقة في النادي الا أن التدريبات انطلقت بقيادة المدرب محمد المعالج الذي كسب أول لقاءاته الودية امام الاتفاق بهدفين مقابل هدف كما أنهى النادي إجراءات التعاقد مع اللاعب بكر جميل هوساوي (نيجيري) كلاعب أجنبي من فئة مواليد السعودية بعقد لمدة موسم واحد، وايضا تعاقد النادي مع اللاعب هاني الضاحي الذي يلعب في خط الوسط وسبق له ان مثل أندية النهضة والفيحاء.