2017-02-02 | 18:05 الكرة العالمية

الإنجليزي فرانك لامبارد يعلن إعتزاله كرة القدم

لندن - (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

أعلن اللاعب الانجليزي الدولي السابق فرانك لامبارد الخميس اعتزاله كرة القدم عن عمر 38 عاما، بعد رفضه "عدداً من العروض المغرية" لمواصلة اللعب، بحسب ما كتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النجم السابق لنادي تشلسي الانجليزي عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، "بعد 21 عاما مذهلة قررت ان الآن هو الوقت المناسب لانهي مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف".

اضاف "أنا فخور للغاية بالألقاب التي احرزتها، بتمثيل بلادي اكثر من 100 مرة، وتسجيل اكثر من 300 هدف خلال مسيرتي".
ولم يحدد لامبارد خططه المستقبلية بعد الاعتزال، الا انه اعرب عن شكره للاتحاد الانجليزي على اتاحة الفرصة له لنيل شهادة تدريبية، ما قد يؤشر الى احتمال خوضه غمار التدريب في مرحلة لاحقة.

وخاض لامبارد تجارب مع نادي نيويورك سيتي الاميركي، وناديي وست هام ومانشستر سيتي الانجليزيين، الا ان نجوميته تجلت في تشلسي اللندني، وبات يعتبر احد افضل لاعبي خط الوسط.

وسجل لامبارد 211 هدفا لصالح تشلسي وكان ضمن تشكيلة الفريق في معظم الالقاب الرئيسية التي احرزها، وخصوصا في 2005 عندما فاز النادي بلقب الدوري الانجليزي للمرة الاولى منذ 50 عاما، ودوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه عام 2012.

وقال لامبارد "بالطبع، الجزء الاكبر من قلبي ينتمي الى تشلسي، وهو ناد قدم الي العديد من الذكريات العظيمة".

اضاف "لن انسى ابدا الفرصة التي منحوني اياها والنجاح الذي تمكنا من تحقيقه معا. من المستحيل ان اوجه الشكر بشكل افرادي الى كل الناس الذين ساعدوني ودعموني خلال 13 عاما من اللعب هناك".

اضاف "كل ما يمكنني قوله هو انه من اليوم الاول لتوقيعي (كشوفات النادي) حتى الآن ومستقبلا، انا ممتن للأبد الى كل شيء وكل شخص. مشجعو تشلسي منحوني وزملائي دعما رائعا"، معتبرا ان "شغفهم وتوقهم انعكسا علي شخصيا (ودفعاني) الى تقديم أفضل ما لدي سنة تلو الاخرى، لم اكن لاحقق ذلك من دونهم".