2018-03-04 | 04:51 الكرة العالمية

عالميون في آسيا

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سارع عدد من الأندية الآسيوية إلى دعم صفوفها بلاعبين عالميين من أجل التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، وفيما يلي بعض الأسماء الكبيرة التي تشارك في النسخة الحالية من البطولة القارية.

01 

تشافي

فضل الإسباني تشافي هرنانديز لاعب المنتخب الإسباني وبرشلونة السابق خوض تجربة احترافية جديدة في الملاعب الخليجية، وتحديداً في صفوف فريق السد القطري.

وانتقل تشافي الذي يحفل سجله بإنجازات كبيرة سواء مع منتخب بلاده أو برشلونة إلى السد عام 2015، لكنه لم يظهر مع فريقه في دوري أبطال آسيا إلا في النسخة الحالية.



02

ويسلي شنايدر

حقق الهولندي ويسلي شنايدر عدداً من الإنجازات مع منتخب بلاده وفريق أنتر ميلان، ومن ثم رحل إلى الدوري التركي قبل أن ينتقل إلى صفوف الغرافة القطري مطلع العام الجاري.

ويأمل النجم الهولندي الذي سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع أنتر ميلان الإيطالي في أن يستفيد ناديه من خبراته الكبيرة في تحقيق ما عجز عنه طوال مشاركاته السابقة في البطولة الآسيوية.



03 

ألكسندر باتو

يعد البرازيلي ألكسندر باتو من جيل اللاعبين الذين صنعوا الإنجاز الأخير لفريق ميلان في الدوري الإيطالي عام 2010، لكن مسيرة النجم البرازيلي التي شهدت تأرجحاً كبيراً في الأعوام الأخيرة تواجه تحديات كبيرة مع فريقه تيانجين الصيني الذي يخوض غمار منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وتعول جماهير النادي الصيني كثيراً على خبرات المهاجم البرازيلي في ترويض اللقب الآسيوي الذي أصبح الهدف الأساسي لإدارة النادي في الموسم الحالي.



04 

مارتينز

يعد النيجيري أوبافيمي مارتينز لاعب شنغهاي الصيني من أبرز الأسماء التي يتوقع المتابعون أن تكون لها بصمتها في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لما عرف عنه من مهارة كبيرة وقدرة على هز الشباك.

وانتقل المهاجم النيجيري إلى الدوري الصيني بعد محطات مهمة أبرزها أنتر ميلان الإيطالي الذي حقق معه لقب الدوري الإيطالي عام 2006، فضلاً عن مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.