2019-03-07 | 00:37 الكرة السعودية

ضغط المباريات يحاصر الهلال والنصر

صدارة ترتيب فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. وانتصار خارج الأرض على العين في افتتاحية المشوار الآسيوي جعلا الهلال يعيش أفضل حالاته في ظل بحثه عن التفوق وتقديم الأداء المميز لاعتلاء القمة.. وبالتزامن مع التألق الأزرق يبقى محمد الشلهوب قائد الفريق أكثر اللاعبين سعادة خلال هذه الأيام.. ما جعله النجم المحتفى به من إدارة الهلال والجماهير واللاعبين بعد استقباله نجله بندر وتسجيله هدف الفوز في مرمى العين.. وفي الصورة التي التقطت أمس علي البليهي والأسترالي ميلوس ديجنيك لاعبا الهلال يحملان محمد الشلهوب قائد الفريق على هامش حضورهم الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

يواجه فريقا الهلال والنصر تحدياً من العيار الثقيل، بسبب ضغط المباريات وتداخلها في بطولات عدة محلية وعربية وقارية.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تتجه إلى تأجيل مباراتين للهلال في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تحديد الاتحاد العربي للعبة 17 مارس الجاري، و15 إبريل المقبل موعداً لذهاب وإياب نصف نهائي كأس زايد للأبطال.
وينتظر أن تؤجل لجنة المسابقات السعودية برئاسة عبد الإله مؤمنة مباراة الهلال وأُحد المقررة في الـ 17 من مارس، لتلعب في موعد آخر ضمن نطاق المدة الزمنية للجولة نفسها، إلى جانب تأجيل مباراة الحزم والهلال في الجولة الـ 25 يوماً واحداً، بحيث تلعب في الرابع من إبريل بدلاً من الثالث من الشهر نفسه، وذلك بسبب تحديد الأول من إبريل موعداً لدور الثمانية في كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي يحل فيه الهلال ضيفاً على الاتفاق في الدمام، فيما يستضيف النصر الجيل.
وعلى الرغم من توقف منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين خلال فترة أيام “فيفا” المقررة من 18 إلى 26 مارس الجاري، إلا أن الهلال سيعود بعد ذلك لمواجهة النصر في 29 مارس ضمن الجولة 24 من الدوري.
ويصارع الهلال على الجبهة الآسيوية من خلال لقاءي الدحيل القطري والاستقلال الإيراني في 12 مارس و8 إبريل.
ويعد النصر أقل ضغطاً من الهلال بسبب خروجه من كأس زايد للأندية الأبطال، إلا أنه سيخوض عدداً من التحديات المحلية والآسيوية الثقيلة.
وكان لؤي السبيعي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المكلف قد خرج في أحاديث تلفزيونية أكد خلالها عدم نيتهم تأجيل أي مباريات مجددا عقب إثارة أنباء أشارت إلى طلب منتظر سيتقدم به النصر لتأجيل مواجهته المقبلة أمام منافسه التقليدي الهلال المجدولة في الـ29 من مارس الجاري بسبب مشاركة الثنائي المغربي الدولي نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمدالله أمام الأرجنتين في السادس والعشرين من الشهر نفسه، لكن اتحاد القدم سيضطر مع تداخل المباريات المحلية والقارية والعربية إلى خيار التأجيل.