2019-03-11 | 00:59 الكرة السعودية

القادسية يفضل باصريح على أنجوس وعموتة

"الرياضية" 03 مارس 2019
الدمام ـ حسام النصر المجمعة ـ محمد السناني
مشاركة الخبر      

كلف نادي القادسية، في ساعة متأخرة أمس، بندر باصريح بتدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد دراسة لائحة من المرشحين، بينهم المغربي الحسين عموتة.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر، مطلعة، أن قائمة المرشحين ضمت أيضا البرازيلي هيليو دوس أنجوس، والسوري نزار محروس، والسعودي عبد العزيز البيشي، مساعد البلغاري إيفايلو بيتفا، المدرب المقال لتدهور النتائج.
وفي إفادتين إعلاميتين مقتضبتين، أعلن القادسية، الذي يترأسه مساعد الزامل، إنهاء عقد بيتفا ومساعديه بالتراضي، وتكليف باصريح، على أن يختار جهازه خلال 24 ساعة.
وقبل الإعلان بساعات، أبلغ “الرياضية” أنجوس، خلال تواصل هاتفي، بترحيبه بالعودة إلى فريق القادسية، بوصفه آخر محطاته التدريبية في السعودية.
وأشار إلى انتظاره عرض إدارة النادي وإبلاغه ذلك إلى نادٍ سعودي آخر سعى أخيراً للتعاقد معه، لكنه تحفظ على ذكر اسمه “احتراماً له”.
وشدد البرازيلي قائلا “إذا كان القادسية من دون مدرب ويبحث عني، فأنا على استعداد للاتفاق معهم”، واصفاً ذلك بـ “شرف” بالنسبة له. فيما لفت إلى عدم اتصال مسؤولي النادي الشرقي به، حتى مساء أمس.
لكن إدارة مساعد الزامل فضلت استعادة باصريح، الذي أبقى الفريق في الدوري خلال مهمتين مؤقتتين الموسمين الماضيين. وكانت الإدارة اشترطت على بيتفا، قبل المباراتين الأخيرتين له في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حصد 4 نقاط منهما، للاحتفاظ بمنصبه، لكنه تعادل مع الرائد وخسر أمام الأهلي.