2019-09-15 | 00:34 منوعات

الشيخ: حكاية شنذارة وكحال.. كذبة

صورة التقطت لحمدان بن محمد يمازح سعيد الشيخ وسلطان بن حمدان المشرف العام على هجن الرئاسة (الرياضية)
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

يعد من المضمرين والإداريين في هجن العاصفة الإماراتية التي تعد من أعتى وأقوى المؤسسات الخليجية من حيث نوعيات الهجن والقوة الشرائية.
"الرياضية" التقت سعيد الشيخ الإداري والمضمر الإماراتي الذي تحدث عن دور ولي عهد دبي في إدارة أشواط هجن العاصفة.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد
في نسخته الثانية؟
مهرجان قوي والتنافسية فيه قوية ومن أهم وأكبر المهرجانات على المستوى الخليجي وحضرت فيه هجن نوعية بعضها أبرمت عليه صفقات من قبل المؤسسات.
02
ماذا لديكم في شوط السيف الختامي بعد أن خرجت مؤسسة هجن العاصفة خالية الوفاض من 18 رمزًا؟
لدينا حلال طيب ولكن القوانين حالت دون مشاركة 5 من الحيل نوعية وقوية وعليها التركيز وخسرنا عدم مشاركتها ولكن كسبنا شرف المشاركة في مهرجان ولي العهد ومشاركة إخواننا الخليجيين والمؤسسات وإن شاء الله يكون لنا حضور طيب في شوط اليوم.
03
ما القوانين التي حالت دون مشاركة هجنكم؟
التسنين هنا يتم على السن والنظرة المباشرة بينما المعمول به في الاتحادات الخليجية الأخرى عبر البرنت ونطالب أن يكون هناك نظام خليجي موحد في القوانين ليتم تجهيز المطايا وجلبها بما يتوافق مع القوانين وللمعلومية لسنا ضد هذا القانون ولكن نطالب بأن يتم توحيد الأنظمة ومنع وضع نظام مختلف في كل مهرجان.
04
انتشرت أخبار خلال اليومين الماضيين عن وجود الهجن القوية لدى مؤسسة العاصفة مثل شنذارة وكحال وتكريم لخطف السيف.. ما صحتها؟
غير صحيحة هذه المعلومات ولن تكون هذه المطايا موجودة في الشوط وهجن العاصفة شفافة مع جماهيرها في مثل هذه المعلومات بحسب ما عودهم الرياضي الشامل الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم حفظه الله.
05
هل الشيخ حمدان بن محمد يشرف بشكل مباشر على تضمير الهجن ويساير الأشواط؟
نعم الشيخ حمدان بن محمد يشرف على كل صغيرة وكبيرة في المؤسسة ويساير الأشواط وهو من يختار المطايا التي تشارك في الشوط وعند وصول تحاليل المطايا له يأمرنا بإشراك المطية الفلانية وإبعاد الأخرى ويساير الأشواط جميعها عبر الهاتف النقال وهو من يعطي الأوامر المباشرة على الهجن ويعرف المطايا التي تنجر من الكيلو الأول وفعلًا هذا حدث في جميع أشواط مهرجان ولي العهد.
06
ما قيمة الصفقات التي أبرمتموها
في مهرجان ولي العهد؟
تجاوت 30 مليون درهم إماراتي حتى الآن ولدى الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم سياسة الشراء في كل توقيت وزمان ولا يرتبط بالسبوق فمن الممكن أن يكون الشراء لمطية محققة مركزًا عاشرًا هدفه الحقيقي دعم العزب الصغيرة ودعمه يأتي محبة لهذه الرياضة العريقة.