2019-10-01 | 22:54 منوعات

«أولاد رزق 2» مباراة فنية.. ومحمد سعد قبل اعتذاري
ريم: «العنكبوت» حقق حلمي

صورة التقطت لريم مصطفى الممثلة المصرية في مشهد من أحد أفلامها(أرشيفية)
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

وضعت بصمتها في الوسط الفني بإطلالتها المميزة، وخطواتها الثابتة التي دفعت المنتجين للاستعانة بها في أفلامهم، وآخرها "أولاد رزق 2"، الذي يعرض حاليا في دور السينما، فيما تقوم حاليا بتصوير "العنكبوت".
ريم مصطفى الممثلة المصرية أوضحت في حوارها مع "الرياضية" أن تركيزها ينصب خلال الفترة المقبلة على تعويض غيابها عن الشاشة الفضية.
01
ما سر قبولك الظهور في أربعة مشاهد فقط في "أولاد رزق2" وأنت أديت الكثير من أدوار البطولة؟
هناك عدة عوامل، منها العمل مع المخرج طارق العريان، الذي رشحني بنفسه، إلى جانب أن نجاح العمل كان مضموناً بشكل كبير، لأنه استند على نجاح الجزء الأول، حيث كان الجمهور ينتظر تكملة الحكاية في جزء ثانٍ، كما أن العمل مع عمرو يوسف وخالد الصاوي أمام الكاميرا أشبه بالمباراة الفنية الممتعة.
02
هل كان لظهورك أثر واضح في سير الأحداث؟
رغم قلة مشاهدي إلا أن لها تأثيراً كبيراً على سير الأحداث، خاصة بين عمرو يوسف وخالد الصاوي، فالشخصية التي قدمتها كانت مهمة في النسيج الدرامي، وقد تلقيت الكثير من ردود الفعل الإيجابية والتفاعل القوي من جمهوري في كل الوطن العربي حول الدور الذي أديته.
03
صرحت غير مرة أن هناك كيمياء تجمع بينك وبين كريم فهمي.. فلم اعتذرت عن عدم مشاركته فيلم "ديدو"؟
هذا صحيح، لكن اعتذاري كان بسبب ارتباطي بتصوير "أولاد رزق2"، وحاولت التنسيق بين العملين، إلا أن الأمر كان صعباً وهو ما تفّهمه كريم، وأرجو أن يلاقي فيلمه النجاح خاصة وأن السيناريو رائع وفكرته جديدة.
04
وماذا عن فيلم "محمد حسين" لمحمد سعد الذي اعتذرت عنه أيضا؟
محمد سعد فنان كبير وله قاعدة جماهيرية عريضة، لكن بكل صدق لم أجد نفسي في الشخصية التي عُرضت عليّ، وشعرت أنها بعيدة عني كل البعد، لذلك شرحت وجهة نظري لمحمد سعد الذي تفهمها.
05
ما الذي جذبك للمشاركة في بطولة "العنكبوت"؟
في المقام الأول جذبتني قصة الفيلم المستوحاة من الواقع، ثانياً تفاصيل الشخصية التي سأؤديها، والتي تحمل في طياتها الكثير من الجوانب الإنسانية. فهي شخصية كادحة تعاني من ضغوطات المجتمع، كما أن مشاركتي الفنان أحمد السقا كانت من أمنياتي الفنية.
06
تمرين بفترة نشاط سينمائي كبير.. هل هو مقصود أم من قبيل الصدفة ؟
تغيبت عن السينما لفترة منذ آخر أفلامي "مش رايحين في داهية" 2017، وكنت أريد العودة وبقوة مرة أخرى من خلال أعمال تضيف إلى رصيدي الفني، وفي الوقت نفسه تعوّض هذا الغياب فكان "أولاد رزق 2" و"العنكبوت"، وهي أعمال نوعية، فأنا ضد الحضور من أجل الحضور فقط، لذلك اعتذرت عن كثير من الأعمال التي عرضت علي خلال هذه الفترة.
07
من الملاحظ انتشار البطولات الجماعية في السينما.. كيف ترين الأمر؟
كمشاهدة عادية أُفضل متابعة الأعمال التي تحمل توقيع أكثر من فنان، لأنني أشعر أنها دائما ما تكون أكثر تشويقاً من الأعمال التي تقوم على البطل الواحد، فأكثر من بطل يجعل العمل فيه الكثير من الفنيات التي تجعله أكثر نجاحاً.
09
هل يلعب جمال الفنانة واهتمامها بمظهرها دوراً فى نجاحها ؟
ربما يكون سبباً لمنحها الفرصة الأولى، لكن بكل تأكيد لن يكون جواز مرورها وتألقها مستقبلاً.. الموهبة والقبول لدى الناس فقط هما ما سيضمنان لها ذلك، هناك من يملكون الكثير من الجمال لكن موهبتهم محدودة وبالعكس.