2019-10-26 | 23:32 الكرة السعودية

ألحق الأهلي بالنصر والاتحاد.. واقترب من الوصافة
الحزم.. تخصص كبار

الرس ـ فهد البطاح
مشاركة الخبر      

تمكن فريق الحزم الأول لكرة القدم من إسقاط ثالث الكبار هذا الموسم، بعد أن نجح في التفوق على الأهلي للمرة الأولى في دوري المحترفين بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في المباراة التي احتضنها ملعب الحزم في محافظة الرس.
وسبق للحزم أن كسب فريق النصر في الجولة الرابعة، والاتحاد في الجولة السادسة، خاطفًا من الثلاثة 9 نقاط كاملة، ورافعًا رصيده إلى 13 نقطة، متقدمًا نحو المركز السادس في سلم ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الـ 14 في المرتبة الرابعة.
وفي تفاصيل المباراة التي خاض فيها الحزم المواجهة منذ الدقيقة “45+2” بعشرة لاعبين، بعد أن طرد حكم المباراة لويز فيليبي، لاعب الحزم، بعد أن أعاق ديجانيني، مهاجم الأهلي، على حدود منطقة الجزاء.
وكان الحزم تقدم أولًا بهدف إبراهيما تاديا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء “50”، وتعادل للأهلي عبد الباسط هندي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة لكرة اصطدمت في الدفاع “70”.

فعاليات تزين ملعب الرس
شهدت مواجهة الحزم والأهلي التي أجريت على ملعب نادي الحزم في محافظة الرس تنظيم الفعاليات المصاحبة قبل انطلاق المواجهة بساعتين، وتنوعت الفعاليات بين مسابقة للتوقعات والتسديد بكرة القدم على نقاط محددة والألعاب الإلكترونية والرسم على الوجوه.

مليون ثالث
نجح نادي الحزم في الحصول على المليون الثالث له هذا الموسم في المباراة الثالثة له على أرضه، وذلك بعد أن اجتاز الحضور الجماهيري العدد المطلوب أثناء لقاء الحزم والأهلي، ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وكان الحزم نال في مواجهتي ضمك والاتفاق على ملعبه في الرس مبلغ مليون ريال لكل مباراة، بعد أن تجاوز العدد نصف الرقم المطلوب حسب المعايير.

VAR.. يلغي الهدف
ألغى إيفان بيبيك، الحكم الكرواتي، الذي أدار مواجهة الحزم والأهلي ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، هدفًا لفريق الحزم سجله كارلوس ستراند بيرج عند الدقيقة “27” من زمن شوط المباراة الأول، بعد أن لجأ إلى تقنية الفيديو. وثبت لحكم “VAR” الخطأ الذي وقع في منتصف الملعب بعد إعاقة عبد الفتاح عسيري في وسط الملعب.