2021-02-12 | 21:16 الكرة السعودية

هدافو النصر والشباب.. بيتروس وجوانكا الأبرز

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يستضيف النصر منافسه الشباب في ديربي الرياض، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، السبت، وسط توقعات بمباراة هجومية بين الطرفين.
ويمتاز الفريقان بقوة هجومية ضاربة وتنوع عناصر التهديف، لكن المثير للاهتمام أن هدافي الفريقين من لاعبي الوسط والأجنحة، مع غياب رؤوس الحربة عن الصدارة مؤخراً.
وعانى فريق النصر من غياب طويل لمهاجمه عبد الرزاق حمد الله، الذي سجل فقط 3 أهداف في الدوري، ليتولى الثنائي بيتروس ماتيوس وخالد الغنام التسجيل، رفقة أيمن يحيى وسامي النجعي وبقية عناصر الفريق.
ويتصدر بيتروس وخالد الغنام ترتيب هدافي الفريق النصراوي بالدوري، حيث سجل كل منهما 4 أهداف، مع تألق بيتروس في منطقة الوسط، وحمايته من جانب الثنائي الصليهم وعلي الحسن، ليتقدم البرازيلي ويقوم بدور المهاجم الإضافي، من خلال تسجيل الأهداف دورياً، وحتى افتتاح النتيجة أمام الهلال في مباراة السوبر.
كذلك قدم خالد الغنام مردوداً جيداً خلال خطة 4-2-3-1، حيث اعتمد عليه فيتوريا ثم ألين هورفان في مركز الجناح الأيسر، ليستلم الكرات ويستخدم مهارته في القطع من الطرف إلى العمق، للصناعة والتسديد على المرمى.
في المقابل، أعاد الأرجنتيني كريستيان جوانكا اكتشاف نفسه مع الشباب هذا الموسم، سواء في لعبه بالمركز 10 أمام خط الوسط وخلف رأس الحربة، أو حتى استخدامه مؤخراً كمهاجم متحرك في بعض المباريات، لينجح في تسجيل 9 أهداف وينافس بقوة على لقب هداف الدوري.
وتطور مستوى جوانكا كارلوس هيرنانديز مدرب الفريق، الذي نجح في توظيفه خلف الحمدان قبل رحيله وبين كل من فابيو مارتينيز وسيبا، ولعبه في بعض المباريات كمهاجم صريح وخلفه القحطاني في رسم 4-2-3-1، ليسجل اللاتيني 6 أهداف دفعة واحدة منذ تولي المدرب الإسباني قيادة الشباب خلفاً لبيدرو كايشينيا.
يذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، والتي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 2-1، شهدت عدم تسجيل كل من خالد الغنام، بيتروس، وجوانكا لأي هدف، حيث تقدم شراحيلي للشباب قبل أن يتعادل أيمن يحيى للنصر، ويسجل إيفر بانيجا هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عن طريق ركلة جزاء.