2021-03-06 | 23:40 الكرة السعودية

مدربان مؤقتان يتنافسان على اللقب

الرياض - إبراهيم الأنصاري
مشاركة الخبر      

يتنافس الثنائي الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم المؤقت، والبرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الهلال، على لقب بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يتصدر الأول مع فريقه جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، ويلاحقه الثاني مع فريقه الهلال في المركز الثاني برصيد 42 نقطة.
ويطمح الثنائي بعد تولي زمام الأمور في نادييهما قبل فترة قصيرة إلى تسجيل نجاح كبير والتتويج بلقب بطولة الدوري وكتابة اسميهما بحروف من ذهب في تاريخ أحد الناديين المتنافسين على اللقب.
وتولى هرنانديز المهمة في الشباب خلفاً للبرتغالي بيدرو كايشينا الذي نفذ صبر إدارة النادي العاصمي على تذبذب النتائج معه لتصدر قرار إقالته وتنصيب هرنانديز في الرابع من يناير الماضي.
الإسباني الشاب صاحب الـ36 عاماً الذي أوكلت إليه مهمة قيادة الشباب وجد الفرصة سانحة أمامه في ظل توفر جميع عناصر النجاح في الفريق العاصمي المدجج بكتيبة من المحترفين المميزين وأصحاب الخبرات الكبيرة في الملاعب العالمية يتقدمهم الأرجنتيني إيفر بانيجا قائد الفريق والنيجيري أوديون إيجالو، لينجح في إبراز طاقات عناصره، حيث عمل على مكامن القوة لدى كل فرد في فريقه، وبدأ في جمع النقاط مباراة تلو الأخرى، حتى انتهى به المطاف في المركز الأول للبطولة.
وقاد كارلوس هيرنانديز الشباب في 11 مباراة على صعيد بطولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين انتصر في 8 وتعادل في مباراتين وخسر واحدة ليعتلي فريقه صدارة الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.
في المقابل، حالف التوفيق البرازيلي ميكالي في أولى مبارياته مع الهلال بعد توليه زمام الأمور في الفريق الأول خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو، حيث نجح في تحقيق الانتصار في أولى مبارياته مع الفريق الأول أمام الاتفاق (3-0) في الجولة ما قبل الماضية، إلا أنه الحظ تخلى عنه في مباراته الثانية والتي كانت مواجهة الديربي أمام النصر وخسرها فريقه بهدف وحيد، لكنه عاد وانتصر على الفتح بخماسية في ثالث مبارياته قبل أن يهزم الرائد في الجولة الـ22 .