2021-07-18 | 21:25 سوشال ميديا

الهلال يتميز بالفيديوهات.. والشباب الأنشط
تغطيات المعسكرات.. النصر يتصدر التفاعلات

الرياض - بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

شهدت حسابات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حركة كبيرة وتفاعلات مليونية، من خلال تغطياتها المستمرة واليومية لتفاصيل المعسكرات الإعدادية ويوميات اللاعبين، وبرامجهم خارج أوقات التدريبات.
وعلى غرار ما يحدث داخل الملعب، فإن تلك الحسابات أيضًا تخوض منافسات يومية من أجل جذب قواعدها من المتابعين بتقديم تغطيات متميزة، والتركيز على اللاعبين الجماهيريين وتفاصيل برامجهم اليومية في المعسكر.
ومنذ انطلاق المعسكرات بدأت حسابات النصر والهلال والاتحاد والأهلي والشباب في إطلاق برامج تغطيات يومية، وعلى فترات عدة في اليوم لمتابعة حركات الفرق واللاعبين وبرامج التدريبات، وما حتم عليها العمل منذ ساعات الصباح وحتى أوقات متأخرة من الليل.
كما كان يتم في بعض الأحيان عمل نقل حي للتدريبات والمباريات التجريبية على يوتيوب، ومسابقات ترفيهية على شاكلة “أين الكرة؟” و”تعرف على اللاعبين”. ولم تغفل تلك الحسابات نقل المناسبات الخاصة باللاعبين مثل ذكرى الميلاد وغيرها.
وتعد الصور الثابتة هي الأكثر ظهورًا بأكثر من 350 تغريدة ضمت نحو 900 صورة، تليها الفيديو، ثم الصور المتحركة بتقنية الـ GIF. ومن حيث التفاعلات يحتل حساب النصر المركز الأول، بأكثر من 3.3 مليون تفاعل، من خلال 67 تغريدة، فيما يأتي حساب الشباب في صدارة الأكثر نشاطًا بـ 120 تغريدة، لكنها لم تمنحه إلا المركز الأخير في التفاعلات بـ 293 ألفًا فقط.
أما حساب الهلال فيملك 2.9 مليون تفاعل جمعها من 64 تغريدة، هو الأكثر استخدامًا للفيديوهات، إذ نشر حتى الآن نحو 14 مقطعًا. كما تميز في رصد حركة اللاعبين خارج مواقع التدريبات.
من جانبه، يملك الاتحاد 1.130 مليون تفاعل من 62 تغريدة، ثم 851 ألف تفاعل في الأهلي من 55 تغريدة. واحتل الشباب المركز الأخير في التفاعلات على الرغم من نشاطه الكبير جامعًا 300 ألف، منها 187 ألفًا لمشاهدات الفيديو.
وسمحت معسكرات الأندية للاعبين باستخدام أجهزة الاتصال الخاصة بهم، وبث تفاصيل حياتهم عبر حساباتهم الشخصية، إذ يتألق في هذا المجال هتان باهبري لاعب الهلال الذي يظهر بصفة دائمة على سناب شات.