2021-12-25 | 21:30 سوشال ميديا

الوحيدان دون علامة زرقاء بين أندية الدوري
دومين ويوزر يعطلان توثيق الطائي والحزم

حائل - محمد الجار الله الرس - فهد البطاح
مشاركة الخبر      

كشف لـ “الرياضية” مسؤولان في ناديي الطائي والحزم عن أسباب خلو حسابي الناديين على موقع “تويتر” من علامة التوثيق الزرقاء، المميِّزة للحسابات الرسمية.
وربط ياسر الكنعان، مدير الاتصال والإعلام في الطائي والمتحدث باسمه، بين توثيق الحساب وحصول النادي على “دومين” جديد لموقعه الإلكتروني.
وأبلغ “الرياضية” قائلًا “الإدارة الحالية للنادي استلمت الحساب عام 2020، وربطته بالموقع الإلكتروني وبشريحة هاتف مملوكة له، والتزمت بكافة المتطلبات”.
واستدرك قائلًا “تبقّى لنا وجود دومين (نطاق أو عنوان) سعودي للموقع ينتهي بحرفي sa في إشارةٍ إلى السعودية، بحيث يتحول عنوان موقعنا من tai1381.com إلى tai1381.sa”.
وأفاد الكنعان برفع ناديه رسميًا، منذ مدة، طلبًا إلى تقنية المعلومات في وزارة الرياضة للحصول على “دومين” جديد، مبيِّنًا “ننتظر الرد، وعند تخصيص نطاق لنا سنطلب مجدَّدا من تويتر التوثيق”.
ولفت متحدث الطائي إلى تدشين الحساب عام 2016 في عهد إدارة سابقة وتقييده أكثر من مرة “بسبب مخالفات في النشر على الموقع، حتى تسلمته الإدارة الحالية وعملت على تهيئته، وتديره حاليًا”.
وتمتلك كافة أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حسابات موثقة على “تويتر”، باستثناء الطائي والحزم.
وكان حساب الحزم موثّقًا حتى شهرين ماضيين.
وفسّر لـ “الرياضية” مسؤول في النادي حذف علامة التوثيق بقوله “الحساب تسلمته شركة مكلّفة بتطوير منصات الحزم، وغيَّرت اسم اليوزر (المستخدِم) لتوحيد هوية النادي على كافة المنصات، لذا حذَف تويتر العلامة”.
وأفاد المصدر باتخاذ الشركة خطواتٍ، تَنتظِر موافقة “تويتر” عليها، لاسترجاع العلامة الزرقاء.