2022-03-19 | 00:17 سيارات ومحركات

حسمت منافسات اليوم الأول بفارق 3 نقاط عن العيسائي
«رالي جميل».. السعودية دانية.. ريادة

صورة التقطت أمس للسعودية دانية عقيل والإسبانية سوزانا هيرناندو بعد نهاية منافسات اليوم الأول لـ “رالي جميل” (المركز الإعلامي ـ رالي جميل)
حائل ـ محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

تربَّعت السعودية دانية عقيل، السائقة، برفقة الإسبانية سوزانا هيرناندو، ملَّاحتها، على رأس لائحة المشاركات في “رالي جميل” في ختام منافسات اليوم الأول للرالي الملاحي الأول من نوعه للنساء في المنطقة، الذي تستضيفها المملكة العربية السعودية.
وتمكَّنت عقيل، التي أنهت “رالي داكار” بمراكز متقدمة، من تحقيق الريادة بثلاث نقاط على متن مركبتها من نوع “تويوتا لاند كروزر GR”، متفوقةً على السعودية منار العيسائي، السائقة، والبريطانية لورن برادلي، ملَّاحتها، على متن “جيب رانجلر”.
وجاء في المركز الثالث، بفارق نصف نقطة فقط، الفريق السويدي الفائز بفئته في “رالي داكار”، الذي يتكوَّن من آني سيل، السائقة، وميكايلا كوتولينسكي، الملَّاحة، على متن “تويوتا RAV 4”.
وانطلقت المرحلة الأولى من محافظة جبة، بالقرب من منطقة نقش الملكة، أحد أهم المواقع الأثرية والسياحية المسجَّلة في قائمة التراث العالمي لـ “يونسكو”، واختُتِمَت بمنازل توارن، مسقط رأس حاتم الطائي الذي كان يُضرَب به المثل بالكرم.
وتنطلق، اليوم، المرحلة الثانية لـ “رالي جميل” بالقرب من صخرة عنترة وعبلة الشهيرة، وتمتد مسافتها 448 كيلومترًا، على أن يتم التوقف والمبيت في مخيم القصيم. وتنظِّم السباق شركة “عبد اللطيف جميل للسيارات”، و”باخشب لتطوير رياضة السيارات”، ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية.