2022-04-14 | 02:49 الكرة السعودية

الفريق الأوزبكي دائم الخسارة أمام السعوديين على ملاعبهم
قبل مواجهة الفيصلي.. زيارات ناساف.. هزائم

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي روسيكلي بيريرا «روسي»، جناح الفيصلي، أثناء مشاركته في تدريبات الفريق تحضيرًا لملاقاة ناساف كارشي الأوزبكي، غدًا، في دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الفيصلي)
تغطية: وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

أسقطت الأراضي السعودية فريق ناساف كارشي الأوزبكي الأول لكرة القدم، خلال جميع مواجهاته السابقة ضد أصحابها، في إحصائية يحاول الفيصلي الحفاظ عليها، حين يستضيفه غدًا، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثالثة من خامس مجموعات دوري أبطال آسيا.
وخاض ناساف 3 مباريات من قبل أمام السعوديين على ملاعبهم، انتهت جميعها بخسارته.
وواجه في تلك المباريات فريقي الأهلي والفتح، بواقع مواجهتين ضد الأول، وواحدة أمام الآخر.
وتعود المباراة الأولى من الثلاث إلى مجموعات نسخة 2015، حين التقى الأهلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وخسر الضيوف تلك المباراة بنتيجة 1ـ2، بفضل هدف متأخر قبل نهايتها بـ 12 دقيقة، أحرزه السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي.
وفي النسخة التالية، التقى الفريقان مجددًا في الدور والملعب ذاتيهما، ووقتها فاز الأهلي للمرة الثانية بنتيجة 2ـ1، بعدما سجل أيضًا السومة هدفًا حاسمًا خلال الشوط الثاني في مفارقة تستحق الذكر.
وجرت المواجهة الثالثة في إطار الملحق المؤهل لمجموعات نسخة 2017، وجمعت ناساف بفريق سعودي آخر، هو الفتح، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
وتمكن أصحاب الأرض من حسمها بهدف نظيف أحرزه مهاجمهم البرتغالي أندريه فيليبي في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول.

أوزونيديس يختبر الخطة
اختبر اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، خلال تدريب أمس، الاستراتيجية التي ينوي تطبيقها أمام ناساف كارشي الأوزبكي، في مباراة غد، ضمن الجولة الثالثة من خامس مجموعات دوري أبطال آسيا.
وتركَّز التدريب على الجوانب الفنية، بعد استهلاله بجرعة تمارين لياقية متنوعة، بعضها باستخدام الكرة.
على صعيد متصل، دخل البرازيلي إيجور روسي، مدافع الفريق، المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، وبات متوقعًا اكتمال جاهزيته مع بداية الدور الثاني من مرحلة المجموعات.

السد والأردنيون.. انتصارات 100%
يقتصر تاريخ مواجهات فريق السد القطري الأول لكرة القدم، والفرق الأردنية في دوري أبطال آسيا، على مباراتين فقط أمام الوحدات، الذي يلاقيه غدًا، للمرة الثالثة قاريًا، في إطار الجولة الثالثة من خامس مجموعات النسخة الجارية.
وجمعته المباراتان بالوحدات في دور المجموعات من النسخة الماضية. وفاز بهما السد 3ـ1 و2ـ0 على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة.
وسجَّل الفريق أهدافه الخمسة في المباراتين بواسطة الجزائري بغداد بونجاح، والقطريين خوخي بوعلام، وحسن الهيدوس، وعلي أسد الله، والإسباني سانتي كازورلا.
في المقابل، أحرز أحمد سمير هدف الوحدات الوحيد، ولا يزال هؤلاء اللاعبون الستة في قائمتي الفريقين.

7 دوليين يدعمون الوحدات
تضمَّنت القائمة الأخيرة للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم، 7 لاعبين من فريق الوحدات، الذي يخوض على الأراضي السعودية حاليًا، مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
واستدعى العراقي عدنان حمد، مدرب “النشامى”، من الوحدات، في تلك القائمة، كلًا من فراس شلباية، ومهند خير الله، ومحمد أبو حشيش، ويزن العرب، ومحمد الدميري، خماسي الدفاع، إلى جانب رجائي عايد، وأنس العوضات، لاعبيّ الوسط. وخاض اللاعبون السبعة مع بقية زملائهم في المنتخب الأردني معسكرًا تدريبيًّا في مدينة دبي الإماراتية تأهبًا لتصفيات كأس آسيا 2023. ويواجه الوحدات، غدًا، السد القطري في إطار الجولة الثالثة من خامس مجموعات دوري أبطال آسيا، بعد التعادل 1ـ1 مع الفيصلي، والهزيمة 0ـ2 من ناساف كارشي الأوزبكي، في المباراتين الماضيتين.

المجموعة الخامسة تعادل الرابعة تهديفيّا
تتساوى المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، مع الرابعة، على مستوى الغزارة التهديفية، بعد مرور جولتين منهما.
وبالتساوي مع نظيرتها، شهدت المجموعة تسجيل تسعة أهداف، بواقع 3 لكل من الفيصلي، وناساف كارشي الأوزبكي، و2 للسد القطري، وهدف واحد للوحدات الأردني.
وتقل عنهما فقط المجموعة الثالثة، التي عرفت اهتزاز الشباك 6 مرات خلال جولتين. وتتصدر المجموعة الأولى الجميع، بـ 14 هدفًا، وتليها الثانية بفارق هدفين عنها. وتختلف المجموعتان الخامسة والثالثة عن البقية بتسجيلهما حالات تعادل.