2022-07-03 | 23:44 مقالات

تغريدات الطائر الأزرق

مشاركة الخبر      

مقال اليوم لتغريدات الطائر الأزرق تويتر، اخترت بعضها خصوصًا اللطيف منها، ومع أن التغريدات عن شؤون الرياضة وكرة القدم من المفترض أن تكون لطيفة كون الرياضة ترسخ الروح الرياضية المتسامحة، إلا أن معظم التغريدات عن الكرة ونتائجها كانت مندفعة، والقليل منها كتب بروح رياضية.
في تويتر تساءل المغردون عالميًا عن سبب توقف إيلون ماسك عن التغريد لأكثر من أسبوع، وقد يقول البعض إن سبب الاهتمام بماسك والاهتمام به كونه المالك الجديد لتويتر، ولا أظن أن هذا هو السبب، فمن طبيعة الكثير من الناس الاهتمام بالأثرياء ومتابعة أخبارهم حتى إن لم يكونوا على معرفة شخصية بهم، ولو فكر هؤلاء جيدًا لتوصلوا إلى أن الاهتمام والسؤال عن أحوال الموظف الذي يعد القهوة لهم في المقهى القريب أهم من متابعة أخبار ثري لن يستفيدوا منه شيئًا، بينما الذي يعد لهم القهوة بصورة ممتازة هو الأكثر أهمية لهم.
أبدأ بالتغريدات، إياد الحمود غرّد بما ترجمه عن صاحب مطعم أثبت أن غالبية الناس تلتزم إذا مست جيوبها (مطعم شمال سويسرا فرض غرامة مالية على كل شخص لا يكمل صحنه وذلك للحد من هدر الطعام، الغرامة 5 فرنكات وتساوي 20 ريالًا، يقول صاحب المطعم: بدأت بهذه الغرامة منذ سنتين لكني لم أضطر إلى تغريم أحد حتى اليوم، لأن ورقة الغرامة الموجودة كانت كفيلة باحترام النظام في مطعمي). حساب (شايني) غرّد كاشفًا عن أسرار مهمة (سر الثقة هو التجربة، سر الثراء هو المغامرة، سر النجاح هو الاستمرار، سر الراحة النفسية هو القناعة، سر السعادة هو المشاركة والعطاء، سر القبول عن الناس هو البساطة).
سليمان الباهلي غرّد بما هو مهم جدًا، وتمنيت لو أنه أضاف كلمة عاجل عند بداية الجملة (اذكروا محاسن أحيائكم قبل أن يموتوا). حساب دوستويفسكي غرّد بمقولة، هذه المقولة تفسر أسباب استمرار تحطم قلوب بعض الناس بشكل دائم، يقول دوستوفيسكي: (من يتعامل مع الحياة بقلبه.. تخدشه التفاصيل الصغيرة.. الصغيرة جدًا!!). مقولة لجون لوك غرّد بها وليد، المقولة تقول إن التعليم وحده لا يكفي مهما كان تعليمًا عاليًا (التعليم ينشئ المرء، لكن الصحبة الجيدة والقراءة والتفكير هي ما تصقله). رجل شرقي غرّد لرسم الابتسامة لا أكثر، هو لا يقصد شيئًا آخر (اثنين حريم انسجنوا مع بعض 10 سنوات، واليوم اللي اطلعوا فيه من السجن وحدة قالت للثانية: اليوم بالليل أجيك ونكمل كلامنا !). التغريدة الأخيرة غرّدت بها رزن، التغريدة نكتة تبدأ بالسؤال:
فيه دب اشترى ألماس.. ليش؟
الإجابة: عشان يصير دبلوماسي.