2022-07-16 | 23:58 منوعات

49 عملا في «الفيديو آرت»

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تبدأ فعاليات الدورة الرابعة لملتقى “الفيديو آرت” الدولي، الثلاثاء المقبل، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون في الدمام، تحت شعار “تأمل الضوء انطلق نحو الخيال”، بمشاركة 49 عملًا فنيًّا من 23 دولة، وفقًا لحساب الملتقى الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وينظِّم الملتقى، الذي يستمر خمسة أيام، استعراضًا بصريًّا لفنون الفيديو، وتصورات بصرية فنية وتشكيلية معاصرة، لأهمية عنصرَي الخيال والضوء في تقديم الحركة الفنية البصرية للمفاهيم المتحركة داخل الفيديو، وتحوُّله إلى منجز فني معاصر، له تعابيره وخصوصياته الجمالية.
واستقبلت الدورة الرابعة للمهرجان 128 عملًا فنيًّا من 34 دولة، عُرضت على لجنة الفرز، التي ضمَّت عددًا من الفنانين، والنقاد، والمختصين في مجال الفنون المعاصرة، حيث تمَّ إجازة 49 عملًا، واشترط بأن تكون الأعمال المختارة متناسبة مع شعار الدورة، الذي يرصد المستوى التقني والفني والجمالي والتنفيذي، ويجمع بين الأداء والتركيب و”الأنميشن”. وتحتضن أنشطة المهرجان برامج متنوعة من حوارات، ومحاضرات، وندوات متخصصة في “الفيديو آرت”، إضافة إلى مناقشة الحركة المواكبة لهذا الفن عالميًّا، وأبرز ما قُدِّم من نتائج حديثة.