2022-08-07 | 22:19 الكرة السعودية

مباراة الأبطال.. الهلال يكسب ألميريا بثنائية

برايتون - الرياضية
مشاركة الخبر      

كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم، نظيره ألميريا الإسباني 2-1 على ملعب بيرلي، الأحد، في أولى مباريات بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين التجريبية، ضمن معسكره التحضيري في برمنجهام الإنجليزية استعدادًا للموسم الجديد.
وسجل هدفي الهلال الأرجنتيني لوسيانو فييتوعند الدقيقة 3، وسالم الدوسري عند الدقيقة 40، بينما أحرز البلجيكي لارجي رامازاني هدف ألميريا 86 من ركلة جزاء.
وانطلقت المباراة بفرصة سالم الدوسري التي تصدى لها الحارس بعد دقيقة واحدة من بداية المواجهة، ونتج الضغط الهلالي عن هدف مبكر بواسطة الأرجنتيني لوسيانو فييتو عند الدقيقة 3، وحاول ألميريا الاستفاقة من صدمة الهدف المبكر، بعدة محاولات انتهت بين يدي عبد الله المعيوف الحارس.
وعادت خطورة الهلال مجددًا بواسطة سالم الدوسري وفييتو والبرازيلي ميشايل دليجادو ثلاثي الفريق، ليفرض الأزرق أسلوبه على الملعب، قبل أن يتمكن سالم من مضاعفة النتيجة مستفيدًا من تمريرة البرازيلي ماثيوس بيريرا، ليضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بأفضلية هلالية أداءً ونتيجة.
وبدأ دياز مدرب الهلال اللقاء بتشكيلة ضمت كلًا من: «عبد الله المعيوف، ناصر الدوسري، علي البليهي، جانج هيون سو، سعود عبدالحميد، جوستافو كويلار، أندريه كاريلو، ماثيوس بيريرا، سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو ولوسيانو فيتو».
وفي الشوط الثاني دفع بتشكيل ضم: «محمد العويس، محمد البريك، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، حمد اليامي، عبدالله عطيف، ناصر الهدهود، محمد كنو، حمد العبدان، موسى ماريجا وعبدالله الحمدان».
وتراجع أداء الأزرق نسبيًا مع انطلاقة مجريات الشوط الثاني، وكان لاعبو ألميريا الأخطر، وكادوا أن يقلصوا الفارق، لكن العويس الحارس تألق في حماية مرماه وأبعد أكثر من فرصة لبطل دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وبادل لاعبي الهلال منافسهم الهجمات بعد مرور 70 دقيقة، بعدما تحمل خط الدفاع إلى جانب عبدالله عطيف، ومحمد كنو عبء الضغط الهجومي للاعبي ألميريا، وقبل نهاية الزمن الرسمي بخمس دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء على محمد الخيبري المدافع "البديل"، سجل منها البلجيكي لارجي رامازاني هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 86.
ويبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقب دوري كأس محمد بن سلمان، بمواجهة مضيفه الخليج الصاعد حديثًا لدوري المحترفين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الخميس 25 أغسطس الجاري.