2022-11-29 | 23:41 سوشال ميديا

تفاؤل كبير بين المغردين قبل مباراة الصقور الخضر
«أبيض وفالك التأهل»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره المكسيكي، اليوم، في ختام منافسات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ كُتِبَ عنها 203 آلاف تغريدة في الساعة الواحدة، ونشطت أكثر من سبعة هاشتاقات حولها، من أبرزها #السعودية_المكسيك.
وتفاعل المغردون مع تغريدة حساب المنتخب السعودي، التي أعلن فيها ارتداء اللاعبين القميص الأبيض، وكتب فيها: “صباح الخير، القميص الأبيض أصبح جاهزًا”. وجاء الرد الأكثر تفاعلًا من سامي الجابر، قائد المنتخب السعودي السابق، الذي قال: “جمهور منتخبنا الغالي، هوية تشجيعنا في مباراة المكسيك باسم الوطن، ولوننا الموحد سيكون الأبيض تطابقًا مع لون قمصان أبطالنا في المباراة”. وعلى نهجه كتب خالد الشنيف: “صقورنا يلعبون بطقمهم الأبيض، والمدرّج معهم بالأبيض، فالك الفوز يا منتخبنا”. فيما تساءل سعيد الزهراني: “هل يعتبر قميص التاريخ؟ هل يعتبر قميص المجد؟ هل يعتبر أشهر قميص بالعصر الحالي؟”. مضيفًا: “ننتظر 30 نوفمبر ونقول يارب لا تردنا خائبين، وسجل عندك يا مسجل 3ـ0 للصقور الخضر”.
وسادت حالة من التفاؤل بين المغردين، وتحوَّلت هاشتاقات المباراة إلى ساحة للدعاء، وطلبات التذاكر، فيما استغلت كثيرٌ من الشركات هاشتاق المباراة للترويج لمسابقات عن توقع نتيجتها.
وأبدى غالبية المغردين تفاؤلهم، منهم حسن القلوب، الذي كتب: “واضح المعنويات عالية، والتدريبات كانت مكثفة جدًّا، هذا مؤشر يعطي أن لاعبي المنتخب راح يدخلون المباراة بقوة”. ومثله ذكر يوسف العنزي: “تكفون يا رجال افعلوها كلنا ثقة فيكم أيها الصقور، حاربوا بقلب وروح، العبوا وكأنكم في معركة وكأنها آخر لحظات حياتكم، العبوا وكأنكم تدافعون عن حياتكم، كل هذا لأجل الوطن أنتم قدها”.
وعلى الخط ذاته، سار شاهر العلم الذي قال: “تكفون يا رجال المنتخب نريد لعبًا سريعًا وقتالية عالية ورفع اسم الوطن عاليًا”. بينما كتب فهد الحنيشل: “إن شاء الله الفوز يا رب يا رب يا رب، نحبكم كلكم من القلب”. وقال هاني الرويلي: “يا رب، وبإذن الله تيشيرت الفوز والتأهل للأدوار القادمة”.