2023-03-30 | 01:14 سوشال ميديا

استقالة هيرفي رينارد تقسِّم المغردين في «الطائر الأزرق»
خسارة كبيرة.. ارحل غير مأسوف عليك

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي كشف فيه عن رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل قياسي بلغ أكثر من 384 ألفًا، في أول 14 ساعة من نشر البيان.
وانقسم مستخدمو “الطائر الأزرق” بين من أبدى حزنه على رحيل المدرب، وبين من بارك ذلك، فيما انتقدت فئة ثالثة البيان ذاته، عادين أنه ضبابي وغير واضح.
من الطرف الأول كتب فهد العيسى: “انتهت قصة جميلة، نهاية لم أتمناها”. وفي النهج ذاته عدّ ماجد الشيباني رحيل رينارد خسارة، وأضاف: “كنّا لأول مرة بتاريخنا راح نلعب كأس آسيا بجهاز فني مستقر من أعوام، فرصنا معه قطعًا أفضل من فرصنا مع غيره”.
على طرف معاكس، عدّ محمد السواط أن رحيل الفرنسي مكسب كبير للكرة السعودية، مضيفًا: “لم يُعد يملك ما يقدمه للأخضر السعودي وبقاؤه أصبح طاقة سلبية تؤثر بشكل كبير في مستويات الأخضر السعودي.. رينارد مرحلة وانتهت”.
في الإطار ذاته، وصف مغردون رحيل المدرب بعد التجديد له بأشهر بالفوضى، منهم أبو راكان العتيبي الذي تساءل: “ليش تجددون معه قبل كأس العالم وتم الإعلان أن هدفكم معه كأس آسيا”.
ومثله كتب فيصل القيران منتقدًا البيان ذاته: “يا سلام وش هالبيان يا اتحاد المسحل!!، تمت التسوية بناء على أيش وأنتم مجددون له لعام 2027”، مضيفًا: “بيان مليان بالضبابية وعدم الوضوح”. وعلى النسق ذاته كتب محمد الألمعي: “هل هذا ما ينتظره الجمهور منكم”، مضيفًا: “ما هي الأسباب التي برغبته جعلته يقرر في عدم إكمال المدة؟! هنا سؤال مهم”.
على طرف ثالث، انشغل مغردون بالبحث عن بديل للمدرب، ففيما كتب مهند: “هاتوا خيسوس هو الأفضل لقيادة منتخبنا”، فضّل سعد الروقي “منح سعد الشهري فرصة”.
على طرف آخر، تفاعل مغردون مع رسالة هيرفي رينارد الوداعية، بالانقسام ذاته، فكتب فهد سرور: “كوتش، تأكد أن السعودية لن تنسى ما فعلته في ظهيرة 22 نوفمبر، نحن ما زلنا نعيش بفرحة ذلك اليوم”. فيما كتب علي العبدلي مخاطبًا المدرب بلهجة قاسية: “إنجازك الوحيد هو التغلب على الأرجنتين، اذهب غير مأسوف عليك”.