2023-04-01 | 02:30 سوشال ميديا

الآراء تتفق على نجاحات البرنامج الرمضاني
حكاية وعد.. «فخر الرؤية السعودية»

الرياض ـ تركي المطيري
مشاركة الخبر      

استحوذ برنامج حكاية وعد، الذي يعرض بعد أذان المغرب، وينظر عن كثب على مسيرة التطور في السعودية، بما فيها المشاريع التي وعدت بها رؤية 2030، والإنجازات التي تم ترجمتها على أرض الواقع، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” منذ انطلاقه وحتى الآن.
وبلغ معدل التفاعل مع حلقاته يوميًا نحو الـ20 ألف تدوينة، على الرغم من أنه يتزامن مع وقت الإفطار في غالبية مدن السعودية.
وقارن عبد العزيز العتيبي بين برنامج حكاية وعد والبرامج الأخرى: “شتان بين برنامج “حكاية وعد” الذي يستعرض جهود السعودية في ظل رؤية قيادتنا الطموحة 2030، أو برنامج “سين” الذي يستعرض جهود جهاتنا الحكومية والتطور الذي وصل له هذا البلد العظيم. وبين برنامج يستضيف شخصيات فارغة، ومعظم الأسئلة كم رصيدك؟ وكيف تأكل؟ وماذا تلبس.!” مضيفًا: “الإعلام رسالة” بينما عده فيصل بن حثلين: “أفضل برنامج بالنسبة لي حاليًا”، واستعرض حساب ميديا السعودية ماذا تعلم من البرنامج: “سيدي الأمير محمد بن سلمان لا يبحث عن حلول مستنسخة من دول العالم، بل حل فريد يحاكي واقع ثقافتنا وأصالتنا. “مشروع السودة”، وتابع: “سيدي يعطي أولوية قصوى للبيئة والحفاظ على مكوناتها، نتطور لكن نحافظ على صحة واستدام البيئة. “مشروع كورال بلوم”.
وأعرب حمود الحيدان عن فخره قائلًا: “انتهى زمن المجاملات وبدأ زمن التغيير وإحداث الفرق، كلنا فخر برؤية ولي العهد الله يمده بالقوة يا رب”، وعلى السياق ذاته سار عبد الله الغملاس: “في كل حلقات هالبرنامج المميز يبان لنا احترافية ولي العهد، وكيف يهتم بكل التفاصيل، ولا يجامل أحدًا على حساب المصلحة العامة للبلد”.
وعد سعد أبو نيان أن حكاية وعد: “من أكثر البرامج المثرية والتي ما تنتهي منها إلا وأنت محصل كمية معلومات مهولة عن طريقة السعودية في سير أعمالها وكيف تحقيقنا لرؤيتنا وتحقيق المنجزات وكيف تنمية القطاعات”، فيما رشحت نورة لمتابعيها مشاهدة البرنامج معلقة: “لو تطلبون مني أرشح لكم شيئًا تشوفونه من برامج رمضان بقولكم لا تتعدون حكاية وعد، برنامج على قصر حلقاته إلا أنه رهييييب والله”.