2023-04-09 | 01:48 سوشال ميديا

جزائية الهلال وخبر «الرياضية» يثيران الجدل في «تويتر»
ما تفهمون كورة.. فضيحة نيشيمورا تهون

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار عدم احتساب الحكم السعودي ماجد الشمراني ركلة جزاء لصالح فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال مباراته أمام الشباب، أمس الأول، ضمن منافسات دوري روشن السعودي، موجةً عارمةً من الجدل، اتَّهم فيها الهلاليون الحكم بالتسبُّب بخسارتهم بثلاثية نظيفة، فيما عدَّ آخرون أن الحالة جدلية، ويجب تقبّل اختلاف الآراء.
وزاد خبر “الرياضية”، الذي كشف عن طلب إدارة الهلال تزويدها بالمحادثة التي تمت بين حكم الـ “VAR” ومساعده بعدم احتساب ركلة جزاء لفريقها، وعدم التدخل في حالة الطرد، الجدل بين المغردين، وتفاعل مع الخبر أكثر من 655 ألف مغرد في أول ثلاث ساعات من نشره.
وانقسم المغردون بين مؤيد للموقف الهلالي، ومَنْ يرى أن الخطأ وارد في عالم كرة القدم، فيما نفى طرف ثالث وجود أي أخطاء.
ومن الطرف الأول، كتب محمد المنصور: “إذا وجد خطأ مقصود أو أن حكم VAR استدعى حكم الساحة ولم يستجب له هل ستكون هناك محاسبة”، ومثله كتب عبد المجيد: “من يراهن أن التصريفة القادمة بتكون، سماع المحادثة غير ممكن لأن جهاز التسجيل كان عطلان”. في حين، سخر مغردون من الطلب الهلالي مثل بدر الأسمري الذي كتب: “بدينا تحكيم والشكاوى يا ليل ما أطولك”. ومثله كتب فيصل القيران: “ترى الهلال يظن من قوانين كرة القدم أن لهم بلنتي بكل مباراة، لذلك احتجوا”.
ومنذ نهاية المباراة، لم يتوقف الجدل حول ركلة الجزاء، والحكم ماجد الشمراني، واتَّهم مغردون الحكم بالفشل في إدارة المباراة، مثل ماجد الشيباني الذي قال: “الحالة حتى ما هي جدلية أصلًا”. متسائلًا:”وش قيمة تقنية الفيديو إذا ما رجعوا لركلة جزاء غاية في الوضوح وحالة سهلة جدًا مثل هذه؟”. فيما وصف أيمن الحطامي ما حدث من الشمراني بالفضيحة، وكتب: “فضيحة نيشيمورا تهون أمام فضيحة اليوم بوجود الـ VAR”، في الاتجاه ذاته قال محمد الأحمري: “ما زلت إلى الآن غير مستوعب جرأة القرارات في أحداث مباراة الهلال والشباب والإصرار عليها وفي زمن الـ VAR”.
على طرف مغاير تمامًا، عدَّ مغردون أن الشباب هو الذي تعرض للظلم من الحكم، متهمينه بمحاباة الهلال، منهم صالح العمري الذي غرَّد: “الشباب تعرض لمجزرة تحكيمية والمدافع الكوري صراحة يجب أن يشطب ويغرم بالله هذا تحكيم”. فيما أنكر ظافر بن شيبان وجود أي ركلات جزاء للهلال وكتب: “اللي يقول إنها ضربة جزاء ما يفهم في الكورة أبدًا”.