2023-04-14 | 02:18 سوشال ميديا

تفاصيل إبعاد جارسيا تثير الجدل في «تويتر»
يدوّر الإقالة.. صادق بكل حرف

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطرت تفاصيل إقالة الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، التي انفردت بها صحيفة “الرياضية” في عددها أمس، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الساعات الـ 24 الماضية. ووصل التفاعل مع الخبر إلى أرقام قياسية، بلغت 617 ألفًا في الساعة الواحدة، وما عزَّز ذلك تأكيدُ حساب النصر الرسمي نبأ إقالة المدرب عقب ساعات من نشره.
وانقسم المغردون بين مستغرب من تعامل النصر مع المدرب، ومَن رأى أن إدارة النادي اتَّخذت القرار الصحيح، فيما أبدى آخرون انزعاجهم من نشر التفاصيل عبر الإعلام.
وأيَّد مغردون موقف الإدارة، مؤكدين أن المدرب تمادى في طريقة تعامله مع اللاعبين، منهم رتيبان الدوسري الذي كتب: “النصر يحتاج إلى مدرب شجاع”. فيما عدَّ محمد العجيان، أن المدرب كان يبحث عن الإقالة بهذه التصرفات، وقال: “واضحة وضوح الشمس، يدوّر الإقالة من وضع الفريق الفني والتكتيكي، وبعد الحديث وتوجيه التهم إلى اللاعبين، أصبح الوضع مكشوفًا يبي إقالة وشرطه الجزائي”. واتَّفق معهما عويد التومي وأضاف: “قرار جيد لكنه جاء متأخرًا”.
في حين شدَّد مغردون على أن جارسيا كان مصيبًا في غضبه على اللاعبين، منهم موسى الذي كتب: “المدرب صادق بكل حرف، السبب اللعيبة، الغنام وغريب وغيرهما، ليه ما يعالجون المشكلة الحقيقية بدل اتهام المدرب”. وعلى نهجه قالت العنود: “والله إني أشوف كلام المدرب منطقي جدًّا، اللاعبين المحليين لم يقدموا أبدًا أبدًا، ما يشفع لهم بأن ندافع عنهم”. وغرَّد حساب ماجدونا: “أنا رأيي أن تعامل المدرب مع هاللعيبة هو التعامل الصحيح، اللعيبة ما ينفع معهم إلا الشدة صراحة وعدم التساهل”.
في المقابل انتقد مغردون فكر الإدارة بإقالة المدرب بسبب اللاعبين، منهم ناصر بن مسعود الذي قال: “الإدارة اجتمعت مع اللاعبين على المدرب، الحين عرفنا ليه إدارة النصر تغيّر مدربين كل ستة شهور”. مضيفًا: “والله ما يصير في النصر ما يصير في فريق حواري”. واتَّفق معه أبو محمد: “أنت بطردك للمدرب قوّيت اللاعبين حتى لو يجي مدرب عالمي راح ينتقدوه ويكونون أحزاب ضده”.