2023-04-17 | 02:18 سوشال ميديا

عزل مرتضى منصور يحدث تفاعلا واسعا
أحلى خبر.. في يوليو راجع

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ قرار محكمة القضاء الإداري المصرية بعزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وموقع “فيسبوك”، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 575 ألف في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من إعلان الخبر.
وتحول الموقعان إلى ساحة جدل وصدامات بين من رحَّب بالقرار، وبين من عدَّه ظالمًا بحق رئيس النادي وأنه ضمن مخطط لإسقاط الزمالك، فيما فضَّل طرف آخر السخرية من عزل منصور.
عدَّ مغردون ينتمون لنادي الزمالك، الخبر أمرًا جيدًا لهم، مثل داليا التي وصفت الخبر بأنه: “أحلى خبر”، فيما أكد إيهاب البني على أنه في مصلحة النادي، وكتب: “الناس اللي بتشجع مرتضى منصور ناويين يكملوا معانا في تشجيع الزمالك ولا هيشجعوا الأهلي لحين عودة مرتضى؟”، في الإطار ذاته كتبت ياسمين: “الحلم تحقق وغادر مرتضى منصور”.
آخرون ذهبوا لمطالبة إدارة النادي بالاستقالة، منهم محمد خالد الذي كتب: “أتمنى من مجلس إدارة الزمالك الحالي إعلاء مصلحة الكيان والتقدم باستقالة جماعية فورية.. مستقبل النادي يستحق أن يشارك فيه جميع أبنائه دون استثناء”، من جانبه، سخر هشام من عزل منصور وكتب: “فجرًا: لو مجبتش حقك ياشيكا هستقيل، ظهرًا: عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك بحكم المحكمة”.
على جانب مغاير، رفض مغردون القرار، عادّينه غير منصف، مستغربين في الوقت ذاته من فرحة البعض به، مثل كنزي التي كتبت: “فرحتك المبالغ فيها بقرار عزل مرتضى منصور بدون خوفك وقلقك على مستقبل النادي أو حتى امتعاضك من استحلال وانتهاك المنظومة لنادي يحطك في خانة الزملكاوي المغرض الغير منتمي للكيان”. على جانب مختلف، أكد مغردون أن القصة لم تنتهِ، ومنصور لن يستسلم بسهولة، مثل عيسى الميهاوي الذي كتب: “مرتضى منصور رئيس الزمالك المقرر عزله من صفته بأحكام القضاء سوف يستمر في الزج بالنادي لساحات المحاكم كما تعودنا دائمًا”، فيما كتب محمد عاشور: “أول انتخابات في يوليو راجع”.