2023-04-18 | 01:05 سوشال ميديا

5 هاشتاقات ترفع التحدي قبل بداية الديربي
«نصر ومطر.. يلا يا الأزرق»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ ديربي الرياض الذي سيجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم، بنظيره النصر، اليوم، في مباراة مقدمة من الجولة 25 في دوري “روشن” السعودي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ أكثر من 346 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، ونشطت خمسة هاشتاقات مختلفة عن المباراة، انقسم فيها المغردون بين متحدٍ ومتفائل ومتخوف.
وعجت التغريدات التي نشرتها حسابات الناديين بعبارات التأييد، والدعم، ونالت التغريدة الرئيسة للنصر التي كتب فيها: “نصر ومطر”، نحو 22 ألف تفاعل في الساعة الواحدة في أول عشرين ساعة من نشرها، فيما نالت تغريدة الهلال الرئيسة: “يلا يالأزررررق” نحو 17.7 ألف تفاعل في المدة ذاتها.
غالبية التغريدات كانت متفائلة من الطرفين، ومناكفة للطرف الآخر، مثل تغريدة المغرد الهلالي تركي الروقي الذي كتب: “يا ويلكم من وصيف العالم بيفجر غضبه فيكم”، فيما كتب المغرد النصراوي عبد الرحمن الشمري مخاطبًا حساب الهلال: “ياووووويلكم ويلا” ونشر مقاطع فيديو للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر.
على طرف آخر، ناشد مغردون نصراويون اللاعبين ببذل المزيد من الجهد، مثل سالم اليعقوب الذي رد على تغريدة حساب النصر: “خلوكم من الصور وشدوا على اللاعبين مو تتفرجون عليهم وهم يسحبون رجولهم”. وعلى غراره كتب محمد الحربي: “على لاعبي النصر أجانب ومحليين وخص نص المحليين بأن يعوا جيدًا أن المباراة ليست 3 نقاط فقط إنما تعني المنافسة بقوة على الدوري أو فقدان المنافسة على الدوري”، مضيفًا: “نشوفكم في الملعب”، ومثله شدد عبد الله العتيبي على أن المباراة هي الفرصة الأخيرة للمنافسة على اللقب، وكتب: “هي الفرصة الأخيرة للنصر للاستمرار في المنافسة على الدوري، الخسارة لا سمح الله معناها الابتعاد معنويًا عن المنافسة وخصوصًا لو أعقبها فوز اتحادي”، مضيفًا: “المناسبات الكبرى هي لعبة رونالدو منذ أن كان في أوروبا، ولكن هل تساعده الظروف غدًا لوضع بصمة؟؟ إنا لمنتظرين”.
على طرف آخر، لم تكن تغريدات الهلاليين أقل حماسة، فكتب محمد العمري: “أقل من الأربعة مايرضينا”، وعلى غراره كتب حمد العبد الله: “بالتوفيق لوصيف العالم بإذن الله تصدق رؤيتي 3ـ0 وطرد مدافع النصر الإسباني”.